Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصادر عراقية: مساعد للبغدادي لعب دورا في الإيقاع به | رؤيا الإخباري

مصادر عراقية: مساعد للبغدادي لعب دورا في الإيقاع به

عربي دولي
نشر: 2019-10-28 06:14 آخر تحديث: 2019-10-28 06:14
مصادر عراقية: مساعد للبغدادي لعب دورا في الإيقاع به
مصادر عراقية: مساعد للبغدادي لعب دورا في الإيقاع به

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصدرين أمنيين عراقيين قولهم إن فرق المخابرات العراقية حققت، خلال مطاردتها الطويلة لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، انفراجة في فبراير شباط 2018 بعد أن قدم لهم أحد كبار مساعدي البغدادي معلومات عن كيفية إفلاته من القبض عليه لسنوات عديدة.

وقال إسماعيل العيثاوي للمسؤولين بعد أن اعتقلته السلطات التركية وسلمته للعراقيين إن البغدادي كان يجري أحيانا محادثات استراتيجية مع قادته داخل حافلات صغيرة محملة بالخضروات لتجنب اكتشافها.

وقال أحد مسؤولي الأمن العراقيين ”قدم العيثاوي معلومات قيمة ساعدت فريق الوكالات الأمنية المتعددة في العراق على إكمال الأجزاء المفقودة من أحجية تحركات البغدادي والأماكن التي كان يختبئ فيها“.

وأضاف لرويترز ”أعطانا العيثاوي تفاصيل عن خمسة رجال، هو منهم، كانوا يقابلون البغدادي داخل سوريا والمواقع المختلفة التي استخدموها“.


اقرأ أيضاً : ترمب يكشف تفاصيل عملية اغتيال البغدادي .. ويصف عملية قتله بـ " الجريئة"


وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأحد إن البغدادي مات ”وهو يبكي ويصرخ“ في هجوم شنته القوات الأمريكية الخاصة في إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ترمب في كلمة بالبيت الأبيض نقلها التلفزيون إن البغدادي قُتل وثلاثة من أطفاله أثناء غارة بتفجير سترة ناسفة بعد فراره داخل نفق مسدود.

وكان الطريق إلى سقوط البغدادي مليئا بإحباطات أجهزة المخابرات الغربية والعربية، التي جمعت كما هائلا من الأدلة على أماكن تواجد رجل فرض سلطته بالترهيب عبر مساحات كبيرة من سوريا والعراق، وأمر رجاله بتنفيذ عمليات إعدام جماعية وقطع الرؤوس.

أخبار ذات صلة

newsletter