الشحاحدة يرعى ختام مهرجان الرمان في اربد

الأردن
نشر: 2019-10-27 15:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الرمانِ
الرمانِ

رعى وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة ختام مهرجان الرمان الذي استمر لمدة اربعة ايام في محافظة اربد.

وقال الشحاحدة خلال رعايته حفل الختام ان وزارة الزراعة عملت على وقف استيراد اية منتجات من ثمرة الرمان لهذا العام للمحافظة على تسويق المتتج المحلي الذي يعتبر من اجود الاصناف المتواجدة في العالم مشيرا الى ان وزارة الزراعة تفخر بما يقوم المزارعين في شمال المملكة من انتاجه وعرضه في الاسواق المحلية .

وبين ان الهدف من انشاء مهرجان الرمان جاء لمساعدة المزارعين بعرض منتجاتهم من شجرة الرمان والتي تفرع منها العديد من المنتجات مثل الخل والدبس والمربى بالاضافة الى ثمرة الرمان واشار الشحاحدة الى ان المهرجان شهد ما يقارب 250000 زائر خلال ايامه الاربعة وصلت مبيعات المزارعين خلالها ما يقارب 500000 الف دينار اردني مثنا دور مديرية زراعة اربد في اقامة مثل هذا المهرجان ذو المستوى العالي.


اقرأ أيضاً : انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الثاني عشر.. فيديو


وقال وزير الزراعة ان وزارة الزراعة ستعمل على انشاء موقع دائم في محافظة اربد دعما للمزارعين لعرض منتجاتهم على مدار العام باكمله ليحظى كل موسم زراعي بمكان لترويج منتجاته.

وتجول الشحاحدة في مرافق المهرجان ملتقيا المزارعين مستمعا منهم العوائق التي تواجه قطاع الزراعة في المحافظة مؤكدا لهم ان الوزارة ستعمل على ايجاد حلول مناسبة لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter