الرزاز يعلن حزمة إجراءاته الحكومية لتحفيز الاقتصاد الاردني .. فيديو

محليات
نشر: 2019-10-27 11:09 آخر تحديث: 2019-10-27 13:20
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
المصدر المصدر

أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الأحد،حزمة إجراءات حكومية تستهدف تنشيط الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار.

وقال الرزاز، إن  الحكومة وضعت العديد من الإجراءات والقرارات التحفيزية ضمن أربعة محاور رئيسة، هي زيادة الأجور والرواتب، وتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاح الإداري والمالية العامة.

وتأتي الحزمة التحفيزية استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة لاتخاذ قرارات وإجراءات واضحة تحفز الاقتصاد الوطني وتلامس حاجات المواطنين المعيشية وتخفف من البطالة التي تواصل ارتفاعها في المجتمع الأردني رغم السياسيات والاجراءات الحكومية .


اقرأ أيضاً : الأردنيون يترقبون إعلان الرزاز حزمة إجراءاته الاقتصادية


 وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن هاجس جلالة الملك الأول كان وما يزال المستوى المعيشي للمواطن، مشيرًا إلى أن حكومته ستتطرق للموازنة العامة هذا العام بصورة مختلفة وسنضع أرقامها في يد كل مواطن.

وشدد على أن محور تحسين المستوى المعيشي للمواطن يتطلب حلول جذرية.

وأوضح أن  محاور النقاش الأربعة اليوم هي تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، الإصلاح الإداري والمالية العامة، تحسين المستوى المعيشي للمواطن، تحسين جودة الخدمات.

كما تحدث عن تحفيز الاقتصاد وزيادة النمو وعكسه على التشغيل، معتبرًا ذلك في غاية الأهمية.

وقال " قبل نهاية العام سنعلن عن برنامج يحقق التأمين الصحي الشامل العام 2023".

وأشار إلى أن أول إجراءات محور تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار هو تحفيز سوق العقار والإسكان، وحالياً القطاع أصيب بشبه شلل.

وأوضح أن ثاني إجراءات محور تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار هو تحفيز القطاعات الإنتاجية والصادرات والتشغيل، وسنمنح الحوافز لمن يشغل الأردنيين.

أخبار ذات صلة