بيان صادر عن النقابات المهنية حول اقتحام جنود الإحتلال للمسجد الأقصى وتدنيسه

محليات
نشر: 2014-11-05 13:08 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
بيان صادر عن النقابات المهنية حول اقتحام جنود الإحتلال للمسجد الأقصى وتدنيسه
بيان صادر عن النقابات المهنية حول اقتحام جنود الإحتلال للمسجد الأقصى وتدنيسه
المصدر المصدر

رؤيا - جورج برهم - تتابع النقابات المهنية بقلق بالغ زيادة حدة الإعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى والتي بلغت ذروتها صباح اليوم الأربعاء باقتحام المسجد القبلي لأول مرة وتدنيس المسجد والدخول حتى منبر صلاح الدين وإطلاق العيارات المطاطية والمسيلة للدموع على المرابطين داخل المسجد والذين أغلبهم من كبار السن مما أدى إلى إصابات خطيرة بينهم, وكذلك منع حراس المسجد من الدخول من البوابات الخارجية.


إننا في النقابات المهنية قد حذرنا ومنذ وقت طويل من تصاعد الإعتداءات التي تهدف إلى فرض واقع جديد في القدس , ومما يسهل هذه الإعتداءات الصمت العربي والإسلامي والدولي والمواقف التي لا ترقى إلى مستوى الأحداث .


وفي ظل هذه الظروف الإستثنائية فإن النقابات المهنية تطالب بما يلي :
1- نطالب الحكومة الأردنية ببذل مزيد من الجهود التي تحتمها علينا الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى , فلا بد من اتخاذ مواقف أكثر صرامة لدفع الكيان الصهيوني لوقف اعتداءاته.
2- نطالب الدول العربية والإسلامية مغادرة مربع الصمت إلى الفعل المؤثر على الأرض , فهل سنبقى ننتظر حتى يهدم المسجد الأقصى ويهجر أبنائنا المرابطين في القدس .
3- تهيب النقابات المهنية بكل الشعوب الحية التحرك الجاد لنصرة إخواننا في القدس وإيصال رسالة واضحة للكيان الصهيوني بأن بوصلة الشعوب ما زالت موجهة باتجاه قضيتنا الأولى في فلسطين.
4- تحيي النقابات المهنية الصمود الأسطوري للمرابطين في المسجد الأقصى وتدعم وقوفهم بصدورهم العارية ودون سلاح إلا من إيمانهم بقضيتهم ودفاعهم عن المقدسات بمهج لأرواح.
معاً ... حتى تحرير كل فلسطين من بحرها إلى نهرها
معاً ... حتى الإنتصار ودحر العدوان

أخبار ذات صلة