الشواربة يتابع سير اعمال البنية التحتية للباص السريع ومحطات الركاب - صور

محليات
نشر: 2019-10-26 16:36 آخر تحديث: 2019-10-26 16:36
الشواربة يتابع سير اعمال البنية التحتية للباص السريع ومحطات الركاب
الشواربة يتابع سير اعمال البنية التحتية للباص السريع ومحطات الركاب
المصدر المصدر

أنجزت أمانة عمان كامل الاعمال الانشائية لطوابق التسوية من المحطة الرئيسية للركاب في صويلح ضمن مشروع الباص سريع التردد .

ووجه أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال متابعته سير العمل في الموقع بسرعة اعادة الحركة المرورية على الجسر القائم ، وانشاء ما تبقى من اعمال نفق دخول الحافلات للمحطة المكونة من 5 طوابق بمساحة إجمالية 21 ألف متر مربع مخصصة لحركة الانطلاق وإدارة التشغيل .

وتعمل امانة عمان الكبرى حاليا على ربط عقدة الطابق الاول ما بين المحطة والجسر القائم ( مخرج الحافلات ) ، وباشرت بالاعمال الانشائية من منسوب الشارع للطوابق العلوية بعد صب جزء من الطابق الاول وتنفيذ اعمال تسليح الحديد والطوبار للجزئين المتبقيين .

كما تابع الشواربة سير العمل في وصلة طارق /عين غزال الجاري بها اعمال حفر بلغت 150 ألف متر مكعب ووصلت في بعض المواقع الى المناسيب المطلوبة مع تدعيم للحفريات بعد الانتهاء من نقل كامل خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي . وتشمل الأعمال إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان، وإنشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد ، بالإضافة لمحطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمان والزرقاء .

وأطلع أمين عمان على الاعمال القائمة بالقرب من تقاطع المصدار وتقاطع المهاجرين ، ومحطة الركاب (ساحة النوافير) ، موجهاً لسرعة إنجاز الاعمال في شارع عمر مطر لفتحه امام الحركة المرورية واستكمال الربط بين مسار الباص سريع التردد من شارع الأميرة بسمة باتجاه شارع عمر مطر.

 

أخبار ذات صلة