وزير العمل بصدد اختيار 120 باحث عن العمل في محافظات الجنوب

اقتصاد
نشر: 2019-10-26 13:09 آخر تحديث: 2019-10-26 13:09
وزير العمل بصدد اختيار 120 باحث عن العمل في محافظات الجنوب
وزير العمل بصدد اختيار 120 باحث عن العمل في محافظات الجنوب

قال وزير العمل نضال فيصل البطاينة إنه تنفيذا لإتفاقية التدريب لغايات التشغيل مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة المحدودة التي تم توقيعها في شهر تموز الماضي، بدأت اليوم إجراءات المقابلات لنحو 300 باحث عن عمل في تخصصات ( الكيمياء والميكانيك والكهرباء والتعدين والسلامة البيئية)، بهدف إختيار 120 فني من محافظات الجنوب كافة للتدريب ولمدة ثلاث سنوات تنتهي بالتشغيل وحسب احتياجات الشركة في جميع مواقعها وشركاتها الحليفة والتابعة والمملوكة لها.

واوضح البطاينة أن وزارة العمل تقوم الآن بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع القطاع الخاص لغايات تدريب الباحثين عن عمل على أن ينتهي التدريب بالتشغيل.

وأكد أن التدريب والتمكين يعد استثمارا عالي القيمة للمتدربين لإكسابهم مهارات تؤهلهم لدخول سوق العمل، وإعطاءهم الفرصة لتحسين مستوى حياتهم الإجتماعية والإقتصادية والحصول على الخبرات التي لا يمكن اكتسابها إلا في بيئة العمل الحقيقية، مضيفا بأن تطوير القدرات والتنوع في إكتساب الخبرات في مجال التخصص أو مجال آخر يؤسس بالضرورة لفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل.

ونصت الإتفاقية على تنفيذ برنامج لتدريب وتشغيل 120 فني أردني بتخصصات الكيمياء والميكانيك والكهرباء والتعدين والسلامة البيئية بمؤهل علمي لتدريبهم في جميع مواقع الشركة، على أن يتم تسجيلهم في مؤسسة الضمان الإجتماعي خلال 45 يوم، ويلتحق المتدربون الذين أنهو متطلبات التدريب بنجاح للعمل ضمن كادر الشركة. ومنحهم راتب قدره (300) دينار شهريآ، بالإضافة إلى حزمة من الامتيازات والحوافز.

وتلتزم الوزارة بتزويد الشركة بقوائم الباحثين في التخصصات المطلوبة والمقيدين على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني، أو من خلال تنظيم المقابلات الوظيفية لحصر الباحثين عن العمل للشركة في التخصصات المطلوبة، بشرط أن لا تزيد فترة تخرج الباحث المرشح للتدريب سبعة سنوات.

أخبار ذات صلة

newsletter