دورة فيينا: بيريتيني يبلغ نصف النهائي ويدخل نادي العشرة الأوائل

رياضة
نشر: 2019-10-26 00:27 آخر تحديث: 2019-10-26 00:27
بيريتيني
بيريتيني

سيكون ماتيو بيريتيني بدءاً من الاثنين رابع إيطالي يدخل نادي العشرة الأوائل في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، بعد بلوغه الجمعة الدور نصف النهائي لدورة فيينا بفوزه على الروسي أندري روبليف 7-5 و7-6 (7-4) في ربع النهائي.

وسيواجه بيريتيني (23 عاماً) المصنف 11 عالمياً حالياً وثالثا في الدورة في نصف النهائي النمسوي دومينيك تييم المتأهل بعد انسحاب الإسباني بابلو بوستا كارينيو من المباراة بسبب الإصابة بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم تييم في المجموعة الأولى 5-صفر.

وسينضم بيريتيني إلى مواطنيه أدريانو باناتا وكورادو باراتسوتي وفابيو فونييني الذين دخلوا سابقا إلى نادي العشرة الأوائل سابقاً.

وقال بيريتيني "أنا سعيد حقا، كانت مباراة صعبة عقلياً وجسدياً، أندري يلعب بطريق ممتازة، وفي الأسبوع الماضي فاز بدورة موسكو، لذلك كان يشعر بالثقة لقد رأيت ذلك في الملعب".

وبلغ دور الأربعة أيضا الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الخامس بتغلبه على الروسي كارين خاتشانوف الثاني 7-6 (8-6) و6-2، ليضرب موعدا مع الفرنسي غايل مونفيس الرابع والفائز على السلوفيني ألياز بيديني 7-5 و6-1.

وعزز مونفيس وبيريتيني آمالهما في المنافسة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لبطولة الماسترز الختامية في لندن.

وانحصرت المنافسة على البطاقتين الأخيرتين بين سبعة لاعبين هم فضلا عن بيريتيني الثامن ومونفيس الرابع عشر، الألماني ألكسندر زفيريف السابع والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت التاسع والبلجيكي دافيد غوفان العاشر والإيطالي فابيو فونييني الحادي عشر والياباني كي نيشيكوري الثاني عشر.

وضمن ستة لاعبين حتى الآن تأهلهم وهم الاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والروسي دانييل مدفيديف واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والنمسوي دومينيك تييم.

أخبار ذات صلة