Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توافر بعثات دراسية لطلبة الجامعات الحكومية على نفقة وزارة التربية والتعليم | رؤيا الإخباري

توافر بعثات دراسية لطلبة الجامعات الحكومية على نفقة وزارة التربية والتعليم

الأردن
نشر: 2014-11-05 10:25 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
توافر بعثات دراسية لطلبة الجامعات الحكومية على نفقة وزارة التربية والتعليم
توافر بعثات دراسية لطلبة الجامعات الحكومية على نفقة وزارة التربية والتعليم

رؤيا- أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استمرارها في استقبال طلبات الطلبة الراغبين بالاستفادة من بعثاتها للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية على نفقة الوزارة وذلك حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 13/11/2014 .

وبين الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن لجنة البعثات المركزية في الوزارة كانت قد أقرت خلال اجتماعها الأخير أعداد الطلبة والتخصصات التعليمية المطلوبة ، وشروط وأسس الإيفاد والإجراءات المعتمدة الخاصة لتقديم الطلبات .

وأشار إلى أن برنامج البعثات الدراسية الذي تنفذه الوزارة سيحقق بعداً تنمويا للمناطق التعليمية في المملكة ، وذلك من خلال إيفاد عدد من أبنائها الطلبة ، مع إعطاء أولوية الإيفاد للمناطق التي تعاني من نقص في التخصصات التعليمية التي تحتاجها لجعل هذه المناطق مناطق استقطاب للمعلمين .

وأوضح الجلاد أن البرنامج يركز على ايفاد عدد من الطلبة الذكور من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامـة، والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع (الامتحان الشامل) المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية من مستوى سنة (ثانية، ثالثة، رابعة) وفق الشروط والأسس الرئيسة المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2014 / 2015 .

وأشار الجلاد إلى أن للبعثة الدراسية عدداً من المزايا أبرزها تغطية التكاليف الدراسية (رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل) وراتب شهري مقداره 40 ديناراً وبدل أثمان كتب مقداره 30 ديناراً، لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني، و 15 ديناراً للفصل الصيفي والرسوم المتفرقة .

ودعا الجلاد ، الطلبة الذكور الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح والوثائق المطلوبة حسب الأصول ، وذلك لغاية يوم الخميس الموافق 13/11/2014، وعلى النحو التالي :

العاصمة عمان : وتشمل تخصصات :علم الأحياء الدقيقة، العلوم الحياتية، التاريخ، الجغرافيا، الرياضيات،الرياضيات والإحصاء،الفيزياء، الفيزياء التطبيقية .

البلقاء:علم الأحياء الدقيقة، العلوم الحياتية، التاريخ، الجغرافيا، الرياضيات،الرياضيات والإحصاء،الفيزياء، الفيزياء التطبيقية.

الزرقاء:التاريخ، الجغرافيا، الرياضيات،الرياضيات والإحصاء،الفيزياء، الفيزياء التطبيقية.

مأدبا:التاريخ، الجغرافيا، الرياضيات،الرياضيات والإحصاء،الفيزياء، الفيزياء التطبيقية، الكيمياء، الكيمياء التطبيقية، تكنولوجيا الكيمياء، علم الأحياء الدقيقة، العلوم الحياتية.

اربد:التاريخ ، الجغرافيا، الرياضيات ،الرياضيات والإحصاء.

عجلون:التاريخ ، الجغرافيا ، الرياضيات ،الرياضيات والإحصاء.

جرش:التاريخ ، الجغرافيا ، الرياضيات ،الرياضيات والإحصاء.

المفرق:الجغرافيا، الفيزياء، الفيزياء التطبيقية، الرياضيات،الرياضيات والإحصاء.

الكرك:التاريخ، الجغرافيا، الرياضيات،الرياضيات والإحصاء، الفيزياء، الفيزياء التطبيقية، الكيمياء، الكيمياء التطبيقية، تكنولوجيا الكيمياء.

الطفيلة:علم الأحياء الدقيقة، العلوم الحياتية، التاريخ، الجغرافيا، الرياضيات،الرياضيات والإحصاء،الفيزياء، الفيزياء التطبيقية ، الكيمياء ، الكيمياء التطبيقية ، تكنولوجيا الكيمياء ، اللغة الانجليزية.

معان:علم الأحياء الدقيقة ، العلوم الحياتية ، اللغة العربية ، اللغة العربية التطبيقية ، التاريخ ، الجغرافيا، الرياضيات ،الرياضيات والإحصاء ، الشريعة ، الفيزياء ، الفيزياء التطبيقية ، الكيمياء، الكيمياء التطبيقية ، تكنولوجيا الكيمياء ، اللغة الانجليزية.

العقبة:التاريخ ، الجغرافيا ، الرياضيات، الرياضيات والإحصاء ، الشريعة ، الفيزياء ،الفيزياء التطبيقية، الكيمياء ، الكيمياء التطبيقية ، تكنولوجيا الكيمياء ، اللغة العربية ، اللغة العربية التطبيقية ، علم الأحياء الدقيقة ، العلوم الحياتية .

ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على موقع الوزارة الالكتروني www.moe.gov.jo .

أخبار ذات صلة

newsletter