إستشهاد مقدسي ومقتل وإصابة مستوطنيين في عملية القدس..فيديوهات وصور

فلسطين
نشر: 2014-11-05 10:24 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
إستشهاد مقدسي ومقتل وإصابة مستوطنيين في عملية القدس..فيديوهات وصور
إستشهاد مقدسي ومقتل وإصابة مستوطنيين في عملية القدس..فيديوهات وصور
المصدر المصدر

رؤيا - وكالات- نفذ شاب فلسطيني عملية دهس لمجموعة من المستوطنيين في منطقة الشيخ الجراح بالقدس المحتلة حيث اطلقت قوات الاحتلال  النار على منفذها مما ادى الى استشهاده  

وقالت وسائل إعلام عبرية إن مستوطنين قتلا واصيب 6 أخرون بينهم  2 في حالة خطيرة في عملية دهس بالقدس المحتلة.

واضافت القناة العاشرة العبرية أن منفذ عملية الدهس بالقدس المحتلة نزل من السيارة بعد أن دهس عددا من المستوطنين، ثم بدأ بمهاجمة المستوطنين المارين في الطريق بعصا حديدية

وكانت عملية الدهس نفذت في مكانين، موقعة عددا من القتلى والمصابيين قبل ان يستشهد الشاب الفلسطيني منفذ العملية .

وقالت مصادر فلسطينية ان منفذ العملية يدعى إبراهيم عكاري من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة .

واضافت المصادر الفلسطينية أن الشهيد إبراهيم عكاري 40 عاما هو شقيق الأسير المحرر المبعد إلى تركيا موسى عكاري، والذي ساهم في تنفيذ عملية أسر الجندي الإسرائيلي "تولدانو" في التسعينات.

وكان الشهيد إبراهيم عكاري منفذ عملية اليوم  علق على عملية الشهيد معتز حجازي: "الله أكبر.. قام مجهول باستهداف يهودا غليك كبير المستوطنين الذين يقتحمون الأقصى".

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية دهس عدد من الإسرائيليين، في منطقة "الشيخ جرّاح"، بمدينة القدس بـ"البطولية".

وقال فوزي برهوم، المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان صحفي :" نبارك عملية القدس البطولية، التي نفذها أحد أبطال المدينة الميامين، دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى".

وحمّل برهوم إسرائيل تبعات ما يجري في القدس، بسبب ما وصفه بـ"إطلاق العنان في استباحة حرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين وانتهاك الحريات".

ودعا برهوم أهالى القدس، والضفة الغربية، إلى تنفيذ المزيد من هذه العمليات، حتى يتم ردع السلطات الإسرائيلية، ووقف كل هذه الانتهاكات، وفق قوله.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها تعقيبا على العملية أنها تبارك عملية الدهس في القدس المحتلة  لأنها تمثل رد الشعب الفلسطيني على العدوان  الاسرائيلي على المسجد الاقصى وتدنيس محرابه الشريف .

أخبار ذات صلة