Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تؤكد عدم فتح باب الاستيراد للأغنام | رؤيا الإخباري

الحكومة تؤكد عدم فتح باب الاستيراد للأغنام

اقتصاد
نشر: 2019-10-24 20:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الحكومة تؤكد عدم فتح باب الاستيراد للأغنام
الحكومة تؤكد عدم فتح باب الاستيراد للأغنام

أكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة عدم فتح باب الاستيراد للأغنام إلا من خلال دراسة توازنية للسوق .

وقال الشحاحدة إن الصادرات حتى بداية الشهر الحالي بلغت 596 ألف رأس مقارنة بالعام الماضي لهذا الوقت، فقد بلغت الصادرات طوال عام 2018 بما لا يزيد عن 290 ألف راس، وتم دعم الاعلاف وتخفيض 40 دينار من ثمن الشعير، مرورًا بتنظيم الاستيراد خلال شهر رمضان وعيد الاضحى، بما يضمن عدم الاغراق ووفق آليات جاءت بالتوافق والشراكة مع مكونات القطاع وصولًا إلى فصل النخالة عن الشعير لدعم مربي الاغنام.

ولفت خلال لقائه مربي الاغنام من انحاء المملكة كافة، بحضور النواب مرزوق الدعجة وسليمان الزبن وصوان الشرفات ومحاسن الشرعة، أن الحكومة انتهجت من خلال الوزارة وفي خضم العام الحالي، برنامجا واضحا لدعم قطاع الثروة الحيوانية ومربي المواشي، من خلال جملة من القرارات.


اقرأ أيضاً : بعد قرار الأردن بشأن زيت الزيتون .. ترجيح منع استيراد الرمان والموز


وأوضح ان آثار الاجراءات والقرارات التي اتخذت قد ساهمت في ارتفاع سعر حليب الابقار من 22 قرشا إلى 50 قرشا وما يزيد وهذا سجل تعافيا لقطاع الثروة الحيوانية خلال هذا العام .

وبين ان الوزارة قد اوقفت التحصيل وجدولة القروض المتعثرة للإقراض الزراعي من شهر تشرين أول الماضي؛ دعمًا للمزارع وللنهوض بالقطاع الزراعي .

وشدد على ان الوزارة تعمل على تحديد الأرقام الحقيقية لتعداد الاغنام حماية لمربي المواشي للحصول على حقوقهم من الدعم والاهتمام، حيث أكد شمول جميع الاغنام باللقاحات ولكافة الامراض وتوجيه التعويضات البيئية للعمل على توفير اللقاحات والعمل على صيانة الحفائر والمضي في خدمة مربي المواشي في البادية .

ووجه إلى إن الوزارة ستقوم على دعم اي جمعية ريادية تعمل في البادية ورفدها في سبل الاستدامة وذلك دعما لمجتمعات البادية .

أخبار ذات صلة

newsletter