لا إنهيار لاحد السدود في الاردن.. بيان

محليات
نشر: 2014-11-05 09:13 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
لا إنهيار لاحد السدود في الاردن.. بيان
لا إنهيار لاحد السدود في الاردن.. بيان
المصدر المصدر

رؤيا- أيمن الزامل – نفت سلطة وادي الاردن ما أوردته احدى الصحف اليومية صباح الاربعاء حول انهيار احد السدود في منطقة وادي الجرم مؤكدة هو غير صحيح ولم يحدث اي انهيار لأي من السدود او الحواجز المائية في مختلف مناطق المملكة وان الحاجز الخرساني في منطقة وادي الجرم سليم 100% بحمده تعالى .

وقال امين عام السلطة م. سعد ابو حمور في بيان وصل لرؤيا نسخة منه ان سلطة وادي الاردن انشأت منذ سنوات طويلة حاجزا خرسانيا وليس سدا على وادي الجرم في منطقة المشارع لتنظيم انسياب مياه الفيضانات وابعاد هذه المياه عن مأخذ انبوب الري حماية لمصالح المزارعين والمواطنين في المنطقة .

واضاف ان الحاجز معد لمواجهة مختلف الظروف ويقوم بدوره على الوجه الأكمل وان مياه الفيضانات الغزيرة والمتدفقة من فوق الحاجز الخرساني اتجهت الى الوادي دون ان تحدث اية أضرار مادية او بشرية ، وان الحاجز مازال يقوم بهذه المهام بكل فاعلية .

وبين مدير الاعلام ان كوادر سلطة وادي الاردن تعمل في جميع مناطق الوادي لمساعدة ومساندة البلديات في المناطق التي تعرضت لكميات هطول كبيرة من خلال العمل على تنظيف مهارب الاودية والعبارات التابعة للبلديات وداخل المناطق التنظيمية في حدود البلديات من خلال توفير عدة اليات لمساندة اعمال البلديات خدمة للمواطنين.

وشدد على ان جميع السدود المملكة سليمة 100% وقد قامت لجان فنية مختصة بالكشف عليها قبل بداية موسم الشتاء والتأكد من سلامتها واعداد تقرير فني اعدته لجنة وطنية تمثل عدة جهات يؤكد سلامة هذه السدود لاستقبال مياه الامطار حيث يتم متابعتها دوريا وبأستمرار داعيا جميع وسائل الإعلام المختلفة الى توخي الدقة والموضوعية لدى نشر اية اخبار تتعلق بالوزارة وعملها وضرورة استقاء المعلومة من مصدرها الصحيح.

أخبار ذات صلة