Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب لرؤيا: من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت | رؤيا الإخباري

طقس العرب لرؤيا: من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت

طقس
نشر: 2019-10-23 21:04 آخر تحديث: 2019-10-23 21:10
الصورة من سيول البحر الميت
الصورة من سيول البحر الميت

قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب جمال الموسى إن المملكة ستتأثر بعد منتصف ليلة الأربعاء - الخميس بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات رعدية من الامطار خاصة في المناطق الجنوبية من الأردن.

واضاف الموسى خلال اتصال هاتفي عبر برنامج نبض البلد، الأربعاء، ان الأجواء ليوم الخميس ستكون مشمسهة الى غائمة، وقريبة جدا من اجواء الاربعاء.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي عميق بخصائص شبه مدارية في شرق المتوسط وتأثيرات محتملة على الأردن السبت (طقس العرب)


وتوقع الموسى ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم السبت، وهطول زخات أمطار رعدية عزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، مشيرا الى انه من المتوقع تشكل السيول والفيضانات.

ولفت الموسى الى ان حالة عدم الاستقرار الجوي تتميز باصطحابها للغيوم الركامية التي يتنج عنها امطار رعدية وبرق ورعد واحيانا سواعق.

وذكر الموسى انه من المتعارف ان فصل الشتاء يبدأ في 15 تشرين الثاني ويستمر الى 15 نيسان، مشيرا الى حدوث تغير في درجات الحراة حيث تبدأ المنخفضات الجوية.

وكان موقع طقس العرب قال وفي وقت سابق من اليوم إنه يتم مراقبة انخفاض الضغط الجوي وبداية تشكل منخفض جوي بخصائص شبه مدارية شرق البحر المتوسط، في الـ 24 ساعة القادمة، قد يؤثر على أجزاء من بلاد الشام بما فيها المملكة.

 وتشير صور الأقمار الاصطناعية نهار الأربعاء، الى تواجد سحب رعدية كثيفة شرق البحر المتوسط وسواحل مصر الشمالية، اذ من المتوقع أن ترافق تطور المنخفض الجوي بمشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter