مباريات الأربعاء في دوري الأبطال

رياضة
نشر: 2014-11-05 07:23 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
مباريات الأربعاء في دوري الأبطال
مباريات الأربعاء في دوري الأبطال
المصدر المصدر

رؤيا- كورة- تستكمل اليوم مباريات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، حيث ستقام مواجهات الجولة الرابعة للمجموعات الخامسة إلى الثامنة، ومن المتوقع أن يبدأ خلالها معرفة المزيد من الأسماء المتأهلة.

روما تبحث عن كبريائها ومان سيتي يبحث عن نفسه

بعد أن سقط روما بنتيجة 1-7 أمام بايرن ميونخ في الأولمبيكو، يعلم فريق العاصمة الإيطالية أن تحقيقه نتيجة كالتعادل في الأليانز أرينا سيلقى إشادة كبيرة، وسيتم وصف لاعبيه بالمحاربين الذين انتفضوا من أجل كبريائهم، وهناك أمر مهم مثل أهمية الكبرياء ألا وهو أن خسارته اللقاء وفوز السيتي .. سيدخله في حسابات معقدة من أجل التأهل.

بايرن ميونيخ صاحب العلامة الكاملة يحتاج للفوز ليحسم تأهله وصدارته رسمياً، ويستطيع بالتالي منح فرصة في المباريات المقبلة لمزيد من الشباب الذي يؤمن بهم بيب جوارديولا، وكذلك سيستفيد من إعادة بعض اللاعبين المصابين تدريجياً إلى أجواء أوروبا.

المباراة الثانية في المجموعة الخامسة سيستضيف خلالها مانشستر سيتي خصمه سسكا موسكو، ورغم بعد المسافة وفارق المستوى بين الفريقين فإن الأمور بينهما باتت متوترة كأنها مواجهة دربي، فبعد شكاوى السيتزنز عليهم الموسم الماضي بسبب العنصرية، كان رد الفريق الروسي بعدم توفير الطعام لضيوفه بعد لقاء الجولة الماضية حسب ما نقلت صحيفة الديلي ميل، وذلك كانتقام بسبب حرمان جماهير سسكا موسكو من تشجيع فريقهم.

الحسابات الشخصية يزيد من حدتها حساب النقاط، فمانشستر سيتي يملك نقطتين فقط، وهو يعلم بأن عليه لو أراد التأهل الفوز في هذه المباراة، ومن ثم سيحاول أفضل ما لديه ليسقط بايرن ميونيخ في الجولة المقبلة، مراهناً على أن تأهل رجال بيب جوارديولا سيجعلهم أسهل عليه.

مباراة عادية تضاعفت أهميتها لبرشلونة وسان جيرمان يبحث عن التأهل

المجموعة السادسة قد يعلن فيها أسماء المتأهلين مبكراً، وذلك في حال فوز باريس سان جيرمان المتوقع على ضيفه أبويل القبرصي، وفي حال فوز برشلونة خارج ملعبه على أياكس.

ولم يبدُ عند الكشف عن نتائج القرعة بأن تكون مباراة البرسا مع أياكس ذات أهمية كبيرة، لكن ما جرى في الكلاسيكو ومن ثم المواجهة مع سلتا فيجو والسقوط المدوي في الكامب نو، جعل من أهمية هذا اللقاء مضاعفة، لأن الأعين باتت مسلطة على عمل لويس إنريكي، الرجل الذي قالت عنه صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتلونية خسر الثقة.

برشلونة يملك 6 نقاط، وأياكس في جعبته نقطتان، أما سان جيرمان فيتصدر المجموعة برصيد 7 وأبويل هو صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

تشيلسي ليرتاح ويرتاح .. فرصة ناني الأخيرة

تشيلسي (7 نقاط) سيحل ضيفاً على ماريبور صاحب النقطتين، ويريد البلوز من هذا اللقاء تحقيق راحة مزدوجة؛ الأولى بفوز فريقه والثاني بإراحة بعض لاعبيه لمباراة ليفربول المهمة الأسبوع المقبل، ولا يريد متصدر الترتيب في انجلترا ارتكاب أي خطأ حتى يركز بشكل أفضل على البريميرليج.

ويستضيف سبورتنج لشبونة (1 نقطة) الضيف الألماني شالكه (5 نقاط) في لقاء الفرصة الأخيرة بالنسبة له، ورغم تألق لويس ناني ومحاولاته الكثيرة معهم فإن يداً واحدة لا تصفق، أما المدرب روبرتو دي ماتيو فيبحث عن نتيجة إيجابية لتأمين موقفه التنافسي، خصوصاً أن شالكه أهدر نقاطاً سهلة أمام ماريبو وفاز بطريقة إعجازية على لشبونة في الجولة الماضية.

اختبار مهم ليقظة بلباو وصلابة بورتو

أظهر بورتو قوة ملفتة في دوري الأبطال بامتلاكه 7 نقاط من 3 جولات، ويبدو جاهزاً لحصد نتائج إيجابية أخرى ليتأهل إلى دور الستة عشر، في حين أن أتلتيك بلباو الذي يملك نقطة واحدة وسيتضيف الفريق البرتغالي في هذه الجولة، يمر بفترة يقظة جيدة في المباريات الأخيرة، مع إشارت إلى أنه استعاد توازنه خصوصاً بفوزه على إشبيلية في الدوري الإسباني.

شاختار الذي سحق باتي في ملعبه 7-0، سيكون صاحب الأرض هذه المرة وسيكون الأمر بمثابة الفرصة للويز أدريانو تعزيز سيطرته على صدارة الهدافين، والأهم بالنسبة للفريق الأوكراني أنه يريد رفع رصيده إلى 8 نقاط كي يخطو بشكل كبير نحو دور الستة عشر، وهو ما يعتبر عادة الهدف الأساسي لهذا الفريق الذي يعج باللاعبين البرازيليين.

أخبار ذات صلة