دفعة جديدة من الغارمات .. تفاصيل

اقتصاد نشر: 2019-10-23 14:17 آخر تحديث: 2019-10-23 14:17
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

وافق مجلس إدارة صندوق الزكاة على الدفعة الحادية عشرة من برنامج سهم الغارمات (اردن النخوة) والذي سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن 46 امرأة جلهن من الحالات الانسانية وتراكم عليهن الدين واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ أقل من 1500 دينار وبقيمة اجمالية قدرها 31 الف دينار.

وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالناصر أبو البصل، إن الصندوق تسلم الكشوفات النهائية من الدفعة الحادية عشرة من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمات والمحكومات على قضايا مالية ليتم السداد عنهن من حساب اردن النخوة للغارمات الذي تم فتحه تنفيذا للمبادرة الملكية السامية لدعم الغارمات، وتمهيدا لإصدار دفعة أخرى تشمل غارمين من الذكور.

وبين أن باب التبرعات لسهم الغارمين قائم وفعال لدى صندوق الزكاة بحساب خاص لهذه الغاية بحيث يتم اقرار دفعات جديدة للسداد عن الغارمات بالنظر الى الرصيد الموجود بالحساب .

من جهته قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات ان المجلس اشترط أن تكون الغارمة مطلوبة للتنفيذ القضائي لذمم مالية تقل عن ألف وخمسمائة دينار، وضرورة توفير إثبات يُفيد بأن ملكية الأسرة وقدرتها المالية لا تمكنها من سداد الدين بحسب دراسة اجتماعية يجريها صندوق الزكاة للغارمة، وألا يزيد دخل أسرة المستفيدة من الحملة على 600 دينار شهرياً.


اقرأ أيضاً : نواب يؤكدون أهمية البحث عن سبل لإعادة النظر بحبس المدين المتعثر


وتستفيد الغارمة من الحملة لمرة واحدة فقط، بمعنى عدم تكرار قضايا الدين، إضافة إلى عدم ارتباط القضية بأي من قضايا النصب والاحتيال والقضايا الجنائية الأخرى .

يذكر ان مجلس ادارة صندوق الزكاة منذ اطلاق حملته عام 2017 سدد لغاية الآن عن 7166 غارمة وساهم في الافراج عن 47 نزيلا ونزيلة بمبلغ اجمالي تجاوز 4 ملايين دينار .

أخبار ذات صلة