وزارة الإدارة المحلية : تم تجهيز "المناهل" والعبارات لمواجهة الشتاء- فيديو

محليات
نشر: 2019-10-23 13:02 آخر تحديث: 2019-10-23 13:02
ارشيفية
ارشيفية

كشفت وزارة الإدارة المحلية  أن خطط الطوارئ لفصل الشتاء قد تم وضعها من فترة طويلة، مشيرة إلى أن  البلديات هي وحدات مُستقلة لها خطط خاصة فيها.

وقال أمين عام الوزارة المهندس باسم الطراونة إن مجالس الخدمات المُشتركة، مسؤولة أيضاً بشكل مُباشر عن خطط الطوارئ، ولا بُد من التعامل مع الإشكاليات السابقة كي لا تتكرر، مُشيراً إلى أنه سيجري التعامل معها قدر المُستطاع، من خلال تجهيز البُنية التحتية "المناهل، والعبارات والأودية"، والمُتابعة الأولية والدائمة.


اقرأ أيضاً : لجنة تحقيق "تجارة عمّان" تكشف تفاصيل غرق وسط البلد


وبين الطراونة أن الإدارة المحلية ومجالس الخدمات المُشتركة لها خُطط خاصة بها توضع من قِبلها، وتُتابَع من قِبل وزارة الإدارة المحلية، إذ أن جميع الخُطط ترتبط بالمركز الوطني لإدارة الأزمات.

وأكد أن الشراكة مع القطاعات المعنية لإدارة الأزمات موجودة على مستوى عالٍ من ناحية تجهيز المُعدات اللازمة لجميع البلديات في جميع المُحافظات، مُوضحاً أن التركيز أكبر على البلديات والمناطق الذي تتكرر فيها المخاطر.

وفي السياق ذاته، أشار إلى أن وزارة الإدارة المحلية تؤمن إحتياجات البلديات في جميع المُحافظات بالآليات المُتخصصة في التعامل مع ازمات فصل الشتاء للمُساهمة في نجاح الخُطط الموضوعة.

 

 

أخبار ذات صلة