الوحدات: لجنة المسابقات تبث السم في الدسم

رياضة نشر: 2019-10-23 12:44 آخر تحديث: 2019-10-23 12:44
اعتبر نادي الوحدات أن لجنة مسابقات اتحاد الكرة تستهدفه من "جديد"
اعتبر نادي الوحدات أن لجنة مسابقات اتحاد الكرة تستهدفه من "جديد"
المصدر المصدر

أعلن نادي الوحدات عبر موقعه الرسمي  تحفظه على قرارات لجنة المسابقات بخصوص تعليمات الموسم الكروي 2019-2020.

وأصدر الوحدات بيانًا أكد فيه أنه اطلع على تعليمات الموسم الجديد 2019-2020، الصادرة عن اتحاد الكرة المحلي، وتوقف عند بند البطولات المعتمدة للفئات السنية خاصة منافسات فئة تحت 20 عاما، التي تخلو من اللاعبين مواليد 99.

واتهمت إدارة النادي لجنة المسابقات باتحاد الكرة باستهدافه، مشيرا إلى أن ذلك يبدو كتجديد "للموقف المعادي للنادي" منذ إلغاء تصويت الأندية على فتح باب القيد، حينما كان القرار لصالح الوحدات، في اجتماع رمضان الماضي، الذي انسحب على إثره رئيس الوحدات د.بشار حوامدة".

وأضاف النادي أن لجنة المسابقات تستهدفه بقراراتها "خاصة أن الوحدات يملك عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين مواليد 99، ويريد الاحتفاظ بهم في كشوفاته، للحفاظ على مواهب كرة القدم الأردنية عامة، والوحداتية خاصة خشية تسربها إلى أندية أخرى"، كما جاء ببيانه.

وأكمل الوحدات في بيانه: "أبرمنا 10 عقود احترافية مع لاعبي هذه الفئة، لكنه حتما لا نستطيع التوقيع مع 20 لاعبًا مما يعني أن مصيرهم سيكون خارج أسوار المنافسات الكروية".

 وتابع: "وما زاد من غضب الوحدات، أن ردود اتحاد الكرة تطالب النادي بعد توقيع تلك المواهب، البحث عن إعارتهم إلى أندية أخرى، وكأننا لم نطرح تساؤلا مهما: ماذا لو لم ترغب الأندية الأخرى، باستعارة هؤلاء اللاعبين من الوحدات؟، ألا يزيد ذلك من معاناتنا ماليًا؟".

وتساءل: "ما فائدة توقيع النادي مع لاعبي هذه الفئة على عقود احترافية، ضمن مبالغ مالية يتكبدها النادي، دون أن تنظم لهم بطولة رسمية مدرجة على أجندة الموسم الكروي الحالي؟، وماذا سيكون مصيرهم".

وشدد الوحدات على أن دمج 3 فئات في فئة واحدة، وهو الواضح في بطولة 20 سنة لمواليد (2000 و2001 و2002)، سيظلم جيل مواليد 99 بأكمله، "وهو ما يؤكد على التخبط وعدم التخطيط الممنهج لدى لجنة المسابقات في اتحاد الكرة".


اقرأ أيضاً : الوحدات يوافق على رحيل صالح وقنديل للسلط


وقال إن "لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، بثت "السم" في دسم الوحدات، ولعل تفسير كلمة "دسم"، أن لجنة المسابقات تعي جيدا وجود عدد كبير من المواهب المميزة لهذه الفئة في نادي الوحدات، والذي يصل تعدادهم إلى 20 لاعبا، وهم "الدسم" الحقيقي للكرة الوحداتية".

وختم الوحدات مؤكدا رفضه "هذا التعامل والقرار غير المنطقي من قبل لجنة المسابقات"، مشددا على تمسكة بحقوقه كاملة، واتخاذ كافة الإجراءات لتحصيلها.

أخبار ذات صلة