إغلاق صالة بمطار القاهرة.. وتعطيل الدراسة في محافظات مصر بسبب الأمطار (فيديو وصور)

عربي دولي نشر: 2019-10-23 06:26 آخر تحديث: 2019-10-23 08:20
هطول أمطار غزيرة في القاهرة
هطول أمطار غزيرة في القاهرة
المصدر المصدر

سقطت أمطار غزيرة على أجزاء من مصر وقالت الحكومة إنها قررت إغلاق المدارس والجامعات في ثلاث محافظات من بينها القاهرة الأربعاء، بحسب موقع المصري اليوم.

وقال بيان الحكومة المصرية"بناء على تقارير، من هيئة الأرصاد الجوية بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة (الأربعاء) على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى أكثر مما حدث الثلاثاء فقد تقرر تعطيل الدراسة بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بجميع المدارس والجامعات".

وقالت مصادر في محافظة السويس شرقي القاهرة إن الأمطار الغزيرة تسببت الثلاثاء في إغلاق طريق القاهرة السويس أمام حركة المرور. 

وكانت قد أعلنت شركة مصر للطيران تأخير مواعيد إقلاع طائراتها من مطار القاهرة بسبب أمطار شديدة أغلقت الطرق المؤدية إلى المطار وأدّت إلى تأخّر وصول الركاب.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تلغي حظرا على الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ


وقالت الشركة في بيان إنّها اتّخذت هذا القرار "نظراً لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار شديدة مساء الثلاثاء على القاهرة نتج عنها تكدّس وازدحام في حركة المرور نتيجة توخّي الحذر وبطء حركة السيارات ومنها الطرق المؤدية لمطار القاهرة".

وأصدر وزير الطيران المدني المصري، توجيهاته بغلق صالة في مطار القاهرة الدولي، لحين الانتهاء من كافة أعمال التطوير بالمبنى، حيث تدخل صالة ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الصالات بمبنى الركاب بالمطار القديم.

 وزير الطيران المصري يقرر غلق صالة  بمطار القاهرة الدولي بسبب الأمطار

اكتظاظ مروري في إحدى محافظات مصر بسبب الأمطار

تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات الأربعاء لسوء الأحوال الجوية في مصر

أخبار ذات صلة