الهند.. صناديق "كرتون" على رؤوس الطلبة لمنعهم من الغش

هنا وهناك
نشر: 2019-10-22 17:07 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
صناديق "كرتون" على رؤوس الطلبة لمنعهم من الغش
صناديق "كرتون" على رؤوس الطلبة لمنعهم من الغش

أقدمت كلية تعليمية خاصة في الهند  على وضع صناديق من الورق المقوى على رؤوس الطلبة لمنعهم من الغش.

وفي التفاصيل حيث أثارت هذه الحادثة التي أقدمت عليها إحدى الكليات الخاصة في ولاية كارناتاكا الهندية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

المسؤولون الإقليميون في ولاية كارناتاكا هرعوا إلى كلية بهاغات التمهيدية للجامعة للشكوى من المعاملة "اللاإنسانية" للطلاب.

مسؤولون في كلية بهاغات أوضحوا أنهم أجروا التجربة لمنع الغش، فيما أشاروا إلى أن الطلاب أعطوا موافقتهم، وحتى أحضروا صناديقهم الخاصة.

وبرر مدير الكلية، إم بي ساتيش، الحادثة بقوله إنها تجربة اختيارية، وبعض الطلاب جربوها وبعضهم لم يفعل ذلك".


اقرأ أيضاً : عار يلاحق برلمانية ببنغلادش بعد فصلها من الجامعة لأنها غشاشة


وأضاف: "تدابيرنا هي لتحسين حياة الطلاب تم اتخاذ التدابير كتجربة وتلقينا ردود فعل إيجابية وسلبية".

وأشار مدير الكلية إلى أن بعض الطلاب لم يرتدوا الصناديق على رؤوسهم، مشيرا إلى أن أعضاء هيئة التدريس طلبوا من جميع الطلاب خلع الصناديق بعد ساعة من بدء الامتحان.

وأوضحت الكلية أنها أجرت التجربة الغريبة بعد استخدامها في ولاية بيهار الهندية، حيث تمت الإشادة بها باعتبارها عبقرية، فيما تم استخدام الطريقة نفسها الشهر الماضي بمدرسة ثانوية في المكسيك.

من جانبه، أعلن وزير التعليم في الولاية الهندية، سوريش كومار، أن "ما حدث غير مقبول على الإطلاق. لا أحد لديه الحق في معاملة أي من الطلاب مثل الحيوانات".

وأضاف أن "هذا الانحراف سوف يتم التعامل معه على نحو مناسب".

وقال نائب مدير إدارة التعليم العام في الولاية: "أخبرنا الإدارة بوضوح بتقديم تفسير كتابي. وإذا تكرر هذا النوع من الحوادث في المستقبل فستقوم الإدارة بإلغاء ترخيص الكلية الخاصة".

وتابع: "سنتخذ إجراءات قوية ضد الكلية بعد الانتهاء من التحقيق. لقد أرسلنا ​​بالفعل إشعارا إلى الكلية وننتظر الرد. وبمجرد استلامه سنمضي في تحقيقاتنا".

أخبار ذات صلة

newsletter