مساعدات حكومية عاجلة لمتضرري السيول في الأغوار الشمالية

محليات
نشر: 2014-11-05 00:08 آخر تحديث: 2016-07-29 04:50
مساعدات حكومية عاجلة لمتضرري السيول في الأغوار الشمالية
مساعدات حكومية عاجلة لمتضرري السيول في الأغوار الشمالية
المصدر المصدر

رؤيا - واصلت آليات الدوائر الحكومية والقوات المسلحة اعمالها امس  في فتح عبارات تصريف مياه الامطار وتعديل مجرى الاودية للحد من فيضانات الامطار وانجرافات السيول التي شهدتها منطقة الاغوار الشمالية خلال الايام الماضية .
  وبين متصرف اللواء عدنان العتوم ، ان امطار صباح امس اضرت بنحو 10 منازل ومحال تجارية في منطقتي الكريمة والمشارع واغلقت طريق الاغوار لفترة محدوده قبل ان يعاد فتح وتقديم المساعدة للأسر المتضررة  بحسب صحيفة الراي اليومية.
  وفي ذات السياق ، قدم صندوق المعونة الوطنية أمس مساعدات نقدية عاجلة للاسر التي تضررت من السيول التي داهمت منازلها مؤخرا في مختلف مناطق الاغوار الشمالية .
 وقال الناطق الاعلامي للصندوق ناحج صوالحة ، ان فريقاً من الصندوق وبرئاسة مساعد مدير عام الصندوق هاني تادرس زار المنطقة بايعاز من وزيرة التنمية الاجتماعية واجرى دراسات اجتماعية للاسر المتضررة وقدم ل60 أسرة مساعدات نقدية وبواقع 150 دينارا لكل أسرة، مضيفا ان الدراسات اجريت بالتنسيق مع مديرية التنمية الاجتماعية ومكتب الصندوق في اللواء .
 وكانت مديرية التنمية الاجتماعية وزعت معونات عينية على 46 اسرة متضررة شملت حرامات وفرشات ومواد غذائية وفقا لمتصرف اللواء عدنان العتوم.
 ولفت العتوم ، ان عدة هيئات محلية وتطوعية ستقوم بتقديم المساعدات العينية والنقدية للاسر المتضررة من اثار السيول والتي يناهز عددها نحو 150 اسرة في مختلف مناطق اللواء .
 وقال العتوم ، انه تم تشكيل لجنة من مديرية زراعة اللواء لغاية حصر اضرار المزروعات جراء الامطار الاخيرة ، من المرجح ان تباشر اعمالها خلال اليومين القادمين .

أخبار ذات صلة