اتهامات متبادلة بين نقابة الاطباء وشركات التأمين- فيديو

محليات نشر: 2019-10-22 11:34 آخر تحديث: 2019-10-22 11:34
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

هدد نقيب الأطباء د. علي العبوس باتخاذ النقابة  قرارًا بالامتناع عن التعاون مع شركات التأمين من شأنه الإضرار بهذه الشركات".

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن استمرار شركات التأمين في تعاملها مع الأطباء، كما هو سائد، لجهة تأخير المستحقات، والخصومات الكثيرة التي تطاول فواتير الأطباء،  سيدفع الأطباء للامتناع عن معالجة مرضى هذه الشركات.


اقرأ أيضاً : "النقباء" يشيد بتجاوب الحكومة في مطلبها المتعلق بالعلاقة مع شركات التأمين


وأشار إلى أن شركات التأمين تحاسب الأطباء بالأسعار الدنيا، بينما تفرض على المرضى المشتركين لديها أسعار الحد الأعلى، عند احتساب نسب التحمل.

وأكد أن النقابة على استعداد للتعاون المثمر مع شركات التأمين، لما فيه مصلحة المرضى، على أن لا يؤثر ذلك على الأطباء، منوهًا أن مهنة الطب إنسانية، والنقابة ملتزمة بلائحة الأجور التي مضى عليها عشر سنوات، صحيح أن بعض الأطباء لا يلتزمون باللائحة، لكن النقابة تتعامل مع اي شكوى في السياق بحزم، فهي لا تسمح بتجاوز ما ورد في اللائحة.

من جانبه قال رئيس الاتحاد العام لشركات التأمين م. ماجد سميرات إن رفع نقابة الأطباء الأجور الطبية قبل عامين بنسبة 90% لم يؤثر بشكل مباشر على شركات التأمين، بل على المواطنين.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع الفقرة نفسها أن اتهام نقابة الأطباء شركات التأمين بأنها تتغول على النقابة، اتهام باطل، والعكس هو الصحيح.

وقال سميرات إن صلاحية وضع لائحة الأجور كانت مشتركة بين سبعة جهات، من بينها النقابة ووزارة الصحة وشركات التأمين ووزارة الصناعة والتجارة، غير أنه أجرى تعديل في التعليمات أناط هذا الأمر بالنقابة لوحدها.

أما بخصوص قضية أطباء الاختصاص في وزارة الصحة، الذين لم يجتازوا امتحان البورد الأردني، وما زالوا يمارسون عملهم كاختصاصين، مع ان مسماهم الوظيفي أطباء عامين، أكد العبوس على قرار الهيئة العامة لنقابة الأاطباء، بتسمية هؤلاء باختصاصي مؤهل.

أخبار ذات صلة