طقس الأردن الثلاثاء: حالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من الانزلاقات وتشكل السيول.. فيديو

طقس نشر: 2019-10-22 00:00 آخر تحديث: 2019-10-22 00:07
العاصمة عمّان - أرشيفية
العاصمة عمّان - أرشيفية
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إنه يتأثر الأردن تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

وتظهر بشكل تدريجي كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات ما بعد الظُهر والعصر لهُطول زخات من الامطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض النطاقات الجغرافية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى متقلبة الاتجاهات أحياناً، تنشط مع عبور السحب الركامية وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق.

وفي خليج العقبة: - الرياح: شمالية معتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية. 

التوصيات

1) الانتباه من احتمال حدوث الانزلاقات على الطرقات عند هطول الأمطار.


2) احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة مع ساعات العصر والمساء.

يزداد تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي ليلاً، وتسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية.

وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة بسحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الفرصة مُهيأة لهُطول زخات رعدية من المطر بأجزاء مُتفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مدينة العقبة، وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة إلى متقلبة الاتجاهات أحياناً، تنشط مع عبور السحب الركامية وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق.

التوصيات

1) الانتباه من احتمال حدوث الانزلاقات على الطرقات عند هطول الأمطار.

2) احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة

النشاطات الخارجية :

تُعتبر الظروف الجوية  سيئة لممارسة أغلب النشاطات الخارجية

الصحة:

تكون الظروف الجوية مُحفزة بشكل متوسط للإصابة بأغلب الامراض

الرياضة:

تكون الظروف الجوية مقبولة لممارسة الرياضة

أخبار ذات صلة