طقس العرب: فرصة لزخات أمطار رعدية بأجزاء متفرقة وعشوائية الأيام القادمة

طقس نشر: 2019-10-21 15:50 آخر تحديث: 2019-10-21 15:50
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 يُتوقع أن تتأثر المملكة  وبشكل تدريجي اعتبارًا من الثلاثاء ويستمر خلال الأيام المقبلة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مع بقاء درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.

 وفي التفاصيل، تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، حيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول زخات من الامطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة خلال ساعات ما بعد الظُهر والعصر من يوم الثلاثاء، بما في ذلك مدينة العقبة، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض النطاقات الجغرافية، مع استمرارها خلال الأيام المقبلة.

 وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى متقلبة الاتجاهات أحياناً، تنشط مع عبور السحب الركامية وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق.

مع ساعات الليل، يزداد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي
 تسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع ظهور السحب على ارتفاعات مُختلفة.


اقرأ أيضاً : الارصاد الجوية تحذر من حالة الطقس في الاردن خلال الأيام القادمة


 وتكون الفرصة مُهيأة لهُطول زخات رعدية من المطر بأجزاء مُتفرقة وعشوائية من المملكة، وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة إلى متقلبة الاتجاهات أحياناً، تنشط مع عبور السحب الركامية وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق.

 ويوصي طقس العرب خلال الأيام المقبلة بضرورة الانتباه من: 

احتمال حدوث الانزلاقات على الطرقات عند هطول الأمطار.

 احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، خلال ساعات العصر.

 

أخبار ذات صلة