إعادة محاكمة قيادات زمزم.. اليوم

محليات
نشر: 2014-11-04 23:31 آخر تحديث: 2016-07-22 12:00
إعادة محاكمة قيادات زمزم.. اليوم
إعادة محاكمة قيادات زمزم.. اليوم
المصدر المصدر

رؤيا -  طالبت  المحكمة المركزية لجماعة الإخوان المسلمين من قيادات مبادرة زمزم المثول أمامها اليوم، في إطار إعادة محاكمتهم بعد أن كان قد فسخ قرار الفصل الصادر بحقهم، جراء تشكيلهم للمبادرة الأردنية للبناء زمزم.
وجاء طلب مثول الدكتور رحيل الغرايبة والدكتور جميل دهيسات والدكتور نبيل الكوفحي أمام المحكمة الإخوانية، لاستخدام هذه القيادات كورقة ضغط على حكماء جماعة الإخوان المسلمين، للقبول بمبادرة المراقب العام للجماعة همام سعيد.
وفي تصريح لصحيفة الراي اليومية أكد الدكتور جميل دهيسات أن إعادة محاكمته وقيادات زمزم «يأتي في إطار جهود المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين لتمرير مبادرة المراقب العام للجماعة همام سعيد، والتي عرضها مؤخرا على مجلس شورى الجماعة».
وأضاف أن إعادة المحاكمة» تأتي كورقة ضغط على تيار الحكماء في الجماعة والذي يتصدره كل من عبداللطيف عربيات وسالم الفلاحات للموافقة على مبادرة المراقب العام مقابل إطلاق وعود بالتهدئة».
ولفت إلى أن «قرار المحاكمة جاء بعد أزمة عصفت بجماعة الإخوان المسلمين، جراء طريقة تعامل تيار الصقور المتشدد بانتخاب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي ومكتبه التنفيذي، وفرض شخصيات صقورية متشددة على تيار الحمائم، الذي تعرض للإقصاء».
يذكر أن مبادرة همام سعيد تضمنت نقاطا عدة كان أبرزها الفصل بين السلطات، وانتخاب المراقب من الهيئة العامة، وتقليص صلاحيات المكتب التنفيذي، إضافة إلى تعزيز دور القضاء والرقابة، وتمكين الشباب والمرأة. كما تضمنت تعديل اللوائح الانتخابية بما يضمن إلزامية التداول على المواقع القيادية، وإسقاط شرط دفع الاشتراكات المالية للناخبين.

أخبار ذات صلة