Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هولندا الأولى عالمياً كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية | رؤيا الإخباري

هولندا الأولى عالمياً كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية

اقتصاد
نشر: 2019-10-21 00:30 آخر تحديث: 2019-10-21 00:30
هولندا الأولى عالمياً كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية
هولندا الأولى عالمياً كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية

جاءت هولندا  في المركز الأول عالميا كأفضل نظام للمعاشات التقاعدية لعام 2019 تلتها الدنمارك في المرتبة الثانية.

ونشرت وكالة بلومبيرغ العالمية، نتائج، الدراسة العالمية التي تلقي الضوء على الكيفية التي تعد بها الدول شيخوخة السكان للتقاعد، التي أعدها مؤشر ملبورن ميرسر العالمي للمعاشات وأصدرها الأحد، وأشار فيها إلى حصول كل من هولندا والدنمارك على شهادة A لمستوى الأمن المالي المقدم في التقاعد.

واحتلت أستراليا المركز الثالث حيث حصلت على الدرجة B+ بينما احتلت باقي المراكز العشرة الأولى كل من فنلندا والسويد والنرويج وسنغافورة ونيوزيلندا وكندا، وتشيلي على التوالي.


اقرأ أيضاً : أميركا تفرض رسوما بـ7.5 مليارات دولار على الاتحاد الأوروبي


وقال معد الدراسة والشريك الرئيسي في ميرسر، ديفيد نوكس "جميع أنحاء العالم تواجه ضغوطًاً متزايدة على الموارد العامة لدعم صحة ورفاهية المواطنين الأكبر سناً"، مضيفا أنه "من الضروري أن يفكر صانعو السياسة في نقاط القوة والضعف في أنظمتهم لضمان نتائج أقوى على المدى الطويل للمتقاعدين في المستقبل".

وحصلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على درجة C+ حيث احتلتا المركزين الرابع عشر والسادس عشر على التوالي، واحتلت اليابان المرتبة 31 وحصلت على درجة D- وهي درجة تكشف عن "نقاط الضعف أو الاغفالات الرئيسية التي يجب معالجتها".

وقال التقرير إن تايلاند كانت في المرتبة الأخيرة وينبغي لها أن تقدم الحد الأدنى من مدخرات التقاعد الإلزامية وأن تزيد الدعم للأفقر.

واستخدم المسح الذي شمل 37 دولة، والذي يغطي حوالي ثلثي سكان العالم، 40 مقياسًا لتقييم ما إذا كان النظام يؤدي إلى تحسين النتائج المالية للمتقاعدين، وما إذا كان مستدامًا، وما إذا كان يتمتع بثقة المجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter