السعودية: استشهاد رجلي أمن ومقتل ارهابيين

عربي دولي
نشر: 2014-11-04 21:38 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
السعودية: استشهاد رجلي أمن ومقتل ارهابيين
السعودية: استشهاد رجلي أمن ومقتل ارهابيين
المصدر المصدر

رؤيا - بترا -  أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء، عن استشهاد رجلي أمن واصابة اخرين وقتل ارهابيين اثنين لهما علاقة بالجريمة الإرهابية التي وقعت في محافظة الأحساء الليلة الماضية، اثر اطلاق نار في بريدة بمنطقة القصيم.

وكانت الليلة الماضية قد شهدت مقتل خمسة مدنيين سعوديين واصابة 9 آخرين في إطلاق نار من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية من قبل ثلاثة مجهولين في قرية الدالوة بمحافظة بريدة.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اليوم "انه بشأن القبض على 6 أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء، فقد تم بتوفيق الله تعالى رصد وجود عدد من المشتبه بتورطهم بالمشاركة في ارتكاب الجريمة الإرهابية وذلك بمجمع استراحات بحي المعلمين بمحافظة بريدة بمنطقة القصيم".

واضاف انه "أثناء مباشرة رجال الأمن في إجراءات القبض عليهم تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة، حيث تم التعامل مع الموقف بمقتضى الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل مما أسفر عن مقتل المطلوبَين وعددهم اثنين، كما نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد نقيب وعريف وإصابة وكيل وعريف وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح المتحدث أن "العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التي تمت في عدد من مناطق المملكة أسفرت عن القبض على 9 أشخاص آخرين اضافة لمن سبق الإعلان عنهم، منهم 4 تم القبض عليهم بمحافظة بريدة، و 2 تم القبض عليهما في محافظة البدائع بمنطقة القصيم بالإضافة إلى شخص في محافظة الأحساء وشخص في محافظة شقراء وآخر في مدينة الرياض ليصبح إجمالي المقبوض عليهم من المتورطين في هذه الجريمة حتى الآن 15 شخصا في 6 مدن مختلفة من المملكة".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أن رجال الأمن عازمون على تنفيذ مهامهم في التصدي لمخططات هؤلاء الخوارج الذين يسعون للنيل من الأمن والاستقرار وإحباطها .

أخبار ذات صلة