Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشرباتي يتوج بذهبية الجائزة الكبرى للتايكواندو | رؤيا الإخباري

الشرباتي يتوج بذهبية الجائزة الكبرى للتايكواندو

رياضة
نشر: 2019-10-20 18:13 آخر تحديث: 2019-10-20 18:13
الشرباتي يتوج بذهبية الجائزة الكبرى للتايكواندو
الشرباتي يتوج بذهبية الجائزة الكبرى للتايكواندو

أحرز لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو ، صالح الشرباتي ، الأحد ، الميدالية الذهبية ، ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم في ختام مشاركة منتخبنا في الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى (World Taekwondo Grand-Prix) المصنفة من عيار الأربع نجوم G4 وإحدى أهم بطولات التايكواندو على مستوى العالم والتي استضافتها العاصمة البلغارية صوفيا بمشاركة أفضل 32 لاعباً في كل وزن من الأوزان الثمانية.

 ونجح "الشرباتي" في إضافة ثاني ميداليات الأردن بهذه الجولة من البطولة بعد أن توجت اللاعبة جوليانا الصادق يوم أمس بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم لينهي منتخبنا مشاركته برصيد ميداليتين تحققتا من 3 لاعبين حيث شارك أيضاً اللاعب أنس الصادق وودع منافسات وزن فوق 80 كغم من دور الـ 16.

 وتعد هذه هي الميدالية الثانية التي يحققها صالح الشرباتي في بطولات الجائزة الكبرى حيث كان قد توج العام الماضي بالميدالية الفضية في جولة موسكو.

 واستهل "الشرباتي" المصنف الـ 14 على العالم مشاركته في منافسات وزنه بالفوز على الكازاخستاني ميرزباييف نورلان بنتيجة 11-8 في دور الـ 32.

 وفي الدور ثمن النهائي نجح صالح الشرباتي في تخطي الكراوتي كنايت توني - بطل أوروبا والمصنف الثامن على العالم - بنتيجة 22-16.

 وأكمل صالح الشرباتي تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على المالدوفي آرون كوك - حامل فضية أوروبا - بعدم التكافؤ بعد أن وصلت النتيجة إلى 38-17.

 ولم يجد "الشرباتي" في الدور نصف النهائي صعوبة بتخطي الدومينيكاني موسيس هيرنانديز – صاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة ليهزمه بنتيجة 10-3 ويبلغ النزال النهائي الذي تفوق فيه على اللاعب المصري سيف عيسى بنتيجة 12-10.

 وتعد هذه هي الميدالية الذهبية الثانية للأردن في بطولة الجائزة الكبرى بعد الذهبية الأولى التي حققها البطل الأولمبي أحمد أبو غوش في جولة لندن عام 2017 لترتفع حصيلة ميداليات الأردن في تاريخ البطولة إلى ست ميداليات (ذهبيتان وفضية و3 برونزيات).

 يذكر أن بطولة الجائزة الكبرى تتكون من 4 جولات حيث ستقام الجولة الأخيرة في العاصمة الروسية موسكو خلال شهر ديسمبر المقبل وستكون مصنفة من عيار 8 نجوم.

 وتلعب بطولة الجائزة الكبرى دوراً كبيراً في عملية التأهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) من خلال النقاط التصنيفية العالية التي يحصل عليها اللاعبون ، حيث يحصل صاحب الذهبية على 40 نقطة والفضية 24 نقطة والبرونزية 14.4 نقطة.

أخبار ذات صلة

newsletter