مذهل .. الحمير تدخل عالم مستحضرات تجميل النساء .. صور

هنا وهناك نشر: 2019-10-20 15:38 آخر تحديث: 2019-10-20 15:38
صابون مصنوع من حليب الحمير
صابون مصنوع من حليب الحمير
المصدر المصدر

بدأت بعض مستحضرات التجميل المصنوعة من الحمير سواء من الجلد أو الحليب وغيرها، تدخل الأسواق، في الوقت الذي تحرص فيه المرأة على استخدام مستحضرات التجميل المختلفة، سواء المصنوعة من مواد كيميائية أو طبيعية، وذلك بغرض التجميل والظهور بشكل جذاب.

وتاليًا أبرز منتجات مستحضرات التجميل المستحضرة من الحمير:

كريم الحمير

يساعد كريم البشرة المصنوع من حليب الحمير على تهدئة البشرة، والحفاظ على نضارتها ونعومتها، حيث تحرص بعض الشركات على تصنيعها من حليب الحمير مع إضافة بعض المواد الحافظة الطبيعية، دون إضافة مواد كيميائية والتى تحدث أضرار بالبشرة.

كما أن حليب الحمير يحتوى على الأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات خاصة فيتامين C، الذى يساعد على حماية واستعادة خلايا البشرة، وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه.

حليب الحمير

يحتوى حليب الحمير، كما ذكر فى السابق، على أحماض دهنية غير مشبعة وفيتامينات والتى تساعد على تغذية البشرة، وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، لذلك يناسب البشرة الحساسة لأنه يمنع تهيج واحمرار والتهابات الناتج عن التغيرات المناخية المختلفة أو عوامل أخرى.

 كما يمكن استخدامه كبديل لحليب البقر للأطفال المصابين بحساسية بروتين الحليب، وفقاً لما ذكره موقع "cosmesinaturale".

صابون حليب الحمير

ذكرت الأبحاث التاريخية أن الملكة كليوباترا كانت تستخدم حماما من حليب الحمير للعناية ببشرتها، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الأمينية والفيتامينات A وB1 وB6 وC وD وE وOmega 3 وكمية عالية من الكالسيوم، لذلك له فوائد عديدة للبشرة، وهى:

- يعمل على ترطيب البشرة ويقلل من تهيج الجلد، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، والذى يعمل على إصلاح أنسجة الجلد التالفة والحفاظ على صحة البشرة.

- يمنع ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه والعنق، كما يجدد البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والفوسفوليبيد والسيراميد، والتي بدورها تمنحها خصائص مهدئة للبشرة.

- يساعد صابون الحمير فى التخلص من حب الشباب. 

أخبار ذات صلة