نشطاء لبنانيون يدعون للتجمع أمام سفارة بلادهم في عمان دعما للمحتجين في لبنان

عربي دولي نشر: 2019-10-19 23:35 آخر تحديث: 2019-10-19 23:39
احتجاجات لبنان
احتجاجات لبنان
المصدر المصدر

وجه نشطاء لبنانيون في الأردن دعوة للجالية اللبنانية  في المملكة للتجمع امام السفارة اللبنانية في عمان، الأحد، دعما للمحتجين في لبنان.


اقرأ أيضاً : الحكومة اللبنانية تعد ورقة إصلاح اقتصادي خالية كليا من الضرائب


وقالت الناشطة "ميراي ضو" في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في صفحة "الشعب اللبناني في الأردن" : "الى كل اللبنانيين في الاْردن غدا وامام سفارتنا مجتميعين سلمياً بالأعلام اللبنانية والشموع لمساندة اهلنا في لبنان بين الساعة ٥ والساعة ٧ مساءً أرجو التعميم منتمنى نكون كتار".

وتدفق آلاف المتظاهرين على شوارع لبنان، السبت، في ثالث يوم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أنحاء البلاد، ووجهوا غضبهم نحو النخبة السياسية التي يلقون عليها بمسؤولية دفع الاقتصاد صوب الهاوية.

 المحتجون أغلقوا في جنوب وشرق وشمال البلاد الطرق، وأحرقوا إطارات سيارات، ونظموا مسيرات في الشوارع على الرغم من انتشار مسلحين موالين لحركة أمل الشيعية، مدججين بأسلحة ثقيلة لإخافتهم.

وفي وسط العاصمة بيروت امتزج الغضب بأجواء احتفالية، وشارك محتجون من كل الأعمار في المظاهرات، ولوحوا بعلم بلادهم وهم يهتفون بشعارات الثورة أمام متاجر راقية ومصارف تحطمت واجهاتها في أعمال شغب شهدتها المنطقة الليلة الماضية.

واندلعت الاضطرابات الأخيرة بدافع الغضب من ارتفاع تكاليف المعيشة، وخطط فرض رسوم جديدة، منها رسوم على المكالمات الصوتية عبر تطبيق واتساب، وهي خطوة تراجعت عنها السلطات سريعا، بعد تفجر أكبر احتجاجات في البلاد منذ عقود.

 

أخبار ذات صلة