اجتماعات مكثفة للحريري لحل الازمة السياسية الراهنة في لبنان

عربي دولي نشر: 2019-10-19 14:53 آخر تحديث: 2019-10-20 16:36
رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري
رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري
المصدر المصدر

قالت وسائل اعلام لبنانية، إن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، كثف اجتماعاته السبت، لإيجاد  حل للازمة السياسية الراهنة في لبنان ضمن مهلة الساعات الـ 72 التي حددها لنفسه امس قبل اتخاذ القرار النهائي.

وعقد الحريري اجتماعات مع ممثلي الكتل السياسية الاساسية الممثلة في الحكومة وفي مجلس النواب وهم على التوالي وزير الصناعة وائل أبو فاعور، ووزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ووزير المال علي حسن خليل، على ان يستكملها بعد ظهر السبت والاثنين.

واشار بيان صادر عن مكتب الحريري الى ان هذه الاجتماعات تندرج في إطار الاتصالات والاجتماعات المكثفة للتشاور مع مختلف القوى بشان الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والسبل الممكنة لمعالجتها.

في المقابل تتواصل الاحتجاجات الشعبية في وسط بيروت وسائر المناطق اللبنانية من دون ان تسجل حتى الساعة اشكالات امنية جديدة. ودعت قيادة الجيش اللبناني في بيان "جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرة بمعيشتهم وكرامتهم إلى التعبير في شكل سلمي وعدم السماح بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة".


اقرأ أيضاً : الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين


واكدت قيادة الجيش تضامنها الكامل مع مطالب المتظاهرين المحقة، ودعتهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين. واصدر نقيب المستشفيات في لبنان سليمان هارون جميع العاملين في المستشفيات ولا سيما الممرضات والممرضين والتقنيين، القيام بأقصى جهودهم للالتحاق بمراكز عملهم وفق دواماتهم.

واعلنت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية انها ستقوم بتلبية جميع طلبات المسافرين من اعادة حجز او تأجيل او الغاء ومن دون اي غرامات لحين تبلور الامور ايجابا.

أخبار ذات صلة