هبة اللبدي تكسر جبروت الاحتلال بـ 26 يوما إضراب عن الطعام

محليات نشر: 2019-10-19 11:51 آخر تحديث: 2019-10-19 13:28
هبة اللبدي
هبة اللبدي
المصدر المصدر

تواصل الأسيرة الأردنية هبة اللبدي  في سجون الاحتلال اضرابها عن الطعام لليوم 26 على التوالي، كما يُواصل 5 أسرى فلسطينيين  إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وأكد مكتب إعلام الأسرى السبت أن خطورة حقيقية تهدد حياة هؤلاء الأسرى المضربين عن الطعام.

والأسرى هم الأسيرة الأردنية هبة أحمد اللبدي (24 عامًا) مضربة منذ 26 يومًا. أحمد عبد الكريم غنام (42 عامًا)، من دورا جنوب الخليل، مضرب لليوم (98) على التوالي، إسماعيل احمد علي (30 عامًا) من قرية أبو ديس شرق القدس، منذ (88) يومًا، القيادي في حركة الجهاد الشيخ طارق حسين قعدان (46 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين مضرب منذ (81) يومًا.

وكذلك الأسير مصعب توفيق الهندي (29 عامًا) من قرية تل قضاء نابلس، مضرب لليوم (26) على التوالي والأسير أحمد عمر زهران (42 عامًا) مضرب لليوم (22) على التوالي.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت أن محكمة "عوفر" العسكرية أصدرت قرارًا بتثبيت الاعتقال الإداري لمدة خمسة أشهر، بحق الأسيرة االأردنية هبة اللبدي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها الخميس أن قرار المحكمة جاء بعد جلسة مغلقة عقدت للنظر في الاعتقال الإداري للأسيرة اللبدي، بعد جهود بذلتها الدائرة القانونية في الهيئة، والتي تزامنت مع تدخلات وضغوطات أردنية للإفراج عنها، لكن جميع الادعاءات التي قدمت من هيئة الدفاع عنها رفضت.

فيما استنكرت وزارة الخارجية الاردنية حكم الاحتلال بحق هبة اللبدي معتبرة قرار الاحتلال "باطل ومرفوض".


اقرأ أيضاً : "الخارجية": تمديد الاعتقال الإداري بحق الأسيرة الأردنية هبة اللبدي "باطل ومرفوض"


أخبار ذات صلة