وزيرة داخلية لبنان تتوعد: إذا حصل شغب فلكل حادث حديث

عربي دولي نشر: 2019-10-18 14:58 آخر تحديث: 2019-10-20 16:24
وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن
وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن
المصدر المصدر

أكدت وزيرة الداخلية ريا الحسن، الجمعة، أنّ "قوى الأمن الداخلي تستوعب الناس. اما اذا حصلت أعمال شغب كبيرة فعندها لكلّ حادث حديث. لكن حتى الساعة التعليمات موجّهة لمنع أي احتكاك مع المتظاهرين".

وقالت الحسن في تصريحات لصحيفة النهار اللبنانية، إن "الإجراءات الاقتصادية التي تدرسها الحكومة لم يبلعها الشعب اللبناني"، وأضافت: "منذ البداية، ورئيس الحكومة يقول أنّ ثمة إجراءات صعبة ستُتخذ، لكنني أتفهم صرخة الشعب الذي يقول إنه لا يستطيع التحمّل. نعلم أننا متّجهون الى أيام صعبة، والحكومة لا تملك خيارات كثيرة، والمهم أن نجد صيغة تعالج الأزمة الاقتصادية ونخفّف من وطأتها على الشعب". 

ولفتت الى أنّ "لا اتجاه لدى الرئيس سعد الحريري لتقديم استقالته، فأي أهداف تحقّقها الاستقالة؟ اذا خال الناس أنّه باستقالة الحكومة سيتحسن الوضع، فهم مخطؤون، ذلك أنّ لا خيارات كثيرة أمام الوضع الاقتصادي الراهن سوى الخيارات التي نتخذها. اذا سقطت الحكومة فسيسوء الوضع ولن يتحسن. وأي حكومة جديدة ستضطر لاتخاذ الإجراءات نفسها التي تتخذها هذه الحكومة". وتابعت: "أتفهّم غضب الناس. لكم علينا أن نرى اذا كان الأطراف السياسيون موافقين على هذه الكأس المرّة التي سنشربها كلنا". 


اقرأ أيضاً : أردنيون "عالقون" في لبنان بسبب إغلاقات الشوارع وطريق المطار


وتابعت: "لا بد من الجلوس سوياً والبحث في سلة إجراءات نتخذها، ولكن بطريقة نقدر من خلالها تخفيف وطأتها على الناس. علينا أن نعمل يداً واحدة. أمّا التنصل من المسؤولية، فلا يساهم في تمرير المرحلة المقبلة".

أخبار ذات صلة