Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رسالة من ترمب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا" | رؤيا الإخباري

رسالة من ترمب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"

عربي دولي
نشر: 2019-10-17 02:07 آخر تحديث: 2019-10-17 02:07
اردوغان وترمب
اردوغان وترمب

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب نظيره التركي رجب طيب اردوغان في رسالة غير عادية أرسلها اليه في نفس اليوم الذي شنت فيه تركيا هجومها في شمال سوريا قائلا "لا تكن أحمقا"، منبها اياه من أنه يخاطر بأن يذكره التاريخ ك"شيطان".

وبعد ثلاثة أيام على سحب القوات الأميركية من المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا، وهي خطوة اعتبرت بمثابة ضوء أخضر لتركيا لتبدأ عمليتها العسكرية، أبلغ ترمب إردوغان بأنه سوف يدمر اقتصاد أنقرة إذا ما ذهب الغزو بعيدا.

وفي لهجة تخلو من المجاملات الدبلوماسية، بدأ ترمب رسالته بتهديد صريح.

وكتب الرئيس الأميركي في الرسالة المؤرخة في 9 تشرين الأول والتي أكد البيت الأبيض لفرانس برس صحتها "دعنا نتوصل الى اتفاق جيد".

وأضاف "أنت لا تريد بأن تكون مسؤولا عن ذبح الآلاف من الناس، وأنا لا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي...وسأفعل ذلك".

وتابع "سوف ينظر اليك التاريخ بشكل ايجابي اذا قمت بذلك بطريقة صحيحة وانسانية وسوف ينظر اليك الى الأبد كشيطان اذا لم تحدث الأمور الجيدة".

ولفت ترمب الى ان "اتفاقا عظيما" أمر ممكن اذا قام الرئيس التركي بمفاوضة القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية مظلوم عبدي الذي تصنفه تركيا على انه "ارهابي" لعلاقته مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في تركيا.

وختم ترمب رسالته الى اردوغان بالقول "لا تكن رجلا متصلبا. لا تكن أحمقا"، مضيفا "سوف أتصل بك لاحقا".

أخبار ذات صلة

newsletter