Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذيرات من الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار | رؤيا الإخباري

تحذيرات من الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار

الأردن
نشر: 2019-10-16 07:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
أمطار - ارشيفية
أمطار - ارشيفية

دعا موقع طقس العرب المواطنين الى ضرورة الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار، صباح الأربعاء.

وأوضح طقس العرب، انه من المتوقع أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الأربعاء، مع بقائها اعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية.

 واشار طقس العرب إلى أن الطقس سيبقى حاراً نسبياً في مُختلف المناطق، مع ظهور كميات من السُحب عل ارتفاعات مُختلفة في أجزاء واسعة من المملكة. 


اقرأ أيضاً : تنبيه من تشكل السيول في البحر الميت والأغوار خلال الساعات القليلة المقبلة (طقس العرب)


وتوقع أن تظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من  المملكة ، ويتخللها تدريجياً بعض السحب الركامية، حيُثُ يُحتمل هُطول زخات رعدية من المطر فوق أجزاء عشوائية من المملكة، لا سيّما أجزاء من جنوب وشرق وربما بعض مناطق وسط وشمال المملكة. 

 وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية. 
 مع ساعات الليل، تسود أجواء غير مستقرة في مختلف المناطق مع ظهور السحب في أجزاء مختلفة من المملكة.

يستمر ظهور كميات من السحب المُختلفة، و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق العشوائية من المملكة لا سيما في جنوب و شرق البلاد و رُبما بعض مناطق وسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و تتسبب بجريان الأودية و الشعاب و تشكّل للسيول، و تُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية.

أخبار ذات صلة

newsletter