ارتفاع احتياطي الأردن من العملات الأجنبية 7.3% بنهاية ايلول.. جرافيك

اقتصاد نشر: 2019-10-15 23:17 آخر تحديث: 2019-10-15 23:17
تحرير: ساندرا حداد
ارتفاع احتياطي الأردن من العملات الأجنبية 7.3% بنهاية ايلول
ارتفاع احتياطي الأردن من العملات الأجنبية 7.3% بنهاية ايلول
المصدر المصدر

ارتفع احتياطيُ البنك المركزي الاردني من العملات الأجنبية خلالَ الشهور التسعة الاولى من العام الحالي 7.3 % مقارنةً عن المستوى الذي سجلته في نهاية العام 2018.

أحدث بياناتِ للبنك المركزي الأردني، أظهرت أن إجماليِ احتياطي المملكةِ من العملات الأجنبية بلغَ منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول اثني عشرَ ملياراً وثلاثَ مئهٍ وثلاثهً وسبعينَ مليونَ دولار في حين بلغ بنهايةِ العام 2018 ما حجمهُ احدَ عشرَ ملياراً وخمسُ مئهٍ وثلاثهٌ وعشرونَ مليونَ دولار.

وأظهرت البياناتُ ارتفاعَ إجمالي موجودات البنك المركزي من الذهب والعملات الأجنبية الى احدَ عشرَ ملياراً وتسعِ مئهٍ وستهِ ملايينَ دينار في نهاية شهر ايلول من العام الحالي بارتفاع نسبته 3.7% عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي والبالغِ احدَ عشرَ ملياراً واربعَ مئهٍ وستهً وسبعينَ مليونَ دينار.


اقرأ أيضاً : صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي في 2019 إلى أدنى مستوى منذ الأزمة المالية


حيث بلغت قيمةُ موجوداتِ البنك المركزي من الذهب في أول تسعهِ أشهر من العام الحالي ملياراً ومئتين وثلاثهً وتسعينَ مليونَ دينار بتراجع طفيفٍ نسبته 0.69% عن مستواه في نهاية العام 2018 والبالغِ ملياراً وثلاثَ مئهٍ ومليوني دينار.

أما الموجودات من العملات الأجنبية فقد بلغت عشرهَ ملياراتٍ وستَ مئهٍ وثلاثهَ عشرَ مليونَ دينار في أول تسعهِ أشهر من العام الحالي بارتفاعٍ نسبته 4.3% عن مستواهُ المسجل في نهاية العام 2018 والبالغِ عشرهَ ملياراتٍ ومئهً واربعهً وسبعينَ مليونَ دينار.

أخبار ذات صلة