Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مؤتمر الأمن السيبراني والحلول المرنة | رؤيا الإخباري

مؤتمر الأمن السيبراني والحلول المرنة

الأردن
نشر: 2019-10-15 21:40 آخر تحديث: 2019-10-15 21:40
مؤتمر الأمن السيبراني والحلول المرنة
مؤتمر الأمن السيبراني والحلول المرنة

تستضيف المملكة مؤتمرا تعقده منظمة الطيران المدني الدولي – مكتب الشرق الأوسط بالتعاون مع هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني بعنوان (Cyber Security& Resilience Symposium) اليوم الثلاثاء ولمدة 3 ايام في الفترة من 15-17 تشرين اول لعام 2019 في فندق الشيراتون (عمان).

ويتضمن المؤتمر معرضا ومشاركات دولية من سلطات الطيران الاقليمية والمؤسسات والشركات الدولية المهتمة في مجال الأمن السيبراني .

بحضور الهيئات الرقابية للطيران المدني من دول الشرق الاوسط بالإضافة الى مشغلي المطارات على المستوى الاقليمي و المنظمات العالميه بمشاركة واسعه من الخبراء والمتحدثين الاقليمين والدوليين في مجال الأمن السيبراني. 

و يأتي عقد هذا المؤتمر تماشيا مع استراتيجية الهيئة لمواكبة التطورات على مستوى الطيران المدني الدولي والتطورات التكنولوجية. 

حيث ان الأمن السيبراني هو ممارسة حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية التي تهدف عادةً إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها .

كما يعــد الطيــران المدنــي أكثــر وسائــل النقــل أمانًــا في العالــم، ومع ذلك، يتعــرض القطـــاع عالميـــاً الى هجمــات سيبـــرانية متزايــدة، سواء أكــان ذلك طائـــرة بدون طيـــار تؤدي إلى توقـف مطــار دولــي، أو خــرق يؤدي إلى فقدان واســع النطــاق لبيانــات العملاء أو تعطل ناتج عن هجـــوم مباشر على أنظمـــة التشغيــل. 

هذا وقد أدى التقــارب بين تكنولوجيـــا المعلومــات والاتصـــالات ونظــم الملاحة الجــوية والاتصالات والمعلومــات الخاصــة بالركـاب والخدمـــات الجويــة والأرضيـــة إلى زيادة الاعتمــــاد على الاتصــال بالإنترنـــت وأنظمـــة التحكـــم الآليــــة. ولذلك يتـــوجب على القطاع العمــل معـــاً لمواجهــة واقع التهديـــد السيبــــراني والعمـــل على إدارة المخاطـــر وضمان استمـــرارية العمـــل. والجدير بالذكر بان الموافقه على قانون الأمن السيبراني الأردني رقم (16) صدرت في 16 سبتمبر 2019.

أخبار ذات صلة

newsletter