Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب ينشر التوقعات للحالة الجوية في الأردن خلال الساعات القادمة | رؤيا الإخباري

طقس العرب ينشر التوقعات للحالة الجوية في الأردن خلال الساعات القادمة

طقس
نشر: 2019-10-15 13:34 آخر تحديث: 2019-10-15 13:36
سماء السلط
سماء السلط

قال موقع طقس العرب إنه ما زالت المملكة تحت تأثير أحوال جوية غير مستقرة بحسب أخر التحديثات الجوية الصادرة من غرفة العمليات الجوية في طقس العرب ، لذلك يُتوقع استمرار هطول زخات رعدية في اجزاء من المملكة خلال ساعات النهار تتركز بشكل اكبر في جنوب وشرق المملكة بمشيئة الله  على أن تمتد مع ساعات ما بعد العصر والليل في أجزاء من شمال ووسط المملكة قد تشمل العاصمة عمان.

اتساع رقعة السحب الرعدية مع ساعات ما بعد العصر والليل

وتُشير تحديثات النماذج الجوية العددية المعالجة لدى طقس العرب الى تجدد الاحوال الجوية بشكل اكبر خلال ساعات ما بعد العصر والليل ، اذ يُتوقع تكاثف السحب الرعدية من جديد في أجزاء واسعة من المملكة تشمل مختلف المناطق بما فيها الشمالية والوسطى والمدن الرئيسية من البلاد ، نتيجة لتوافر قيم مناسبة في مختلف الطبقات الجوية وهطول الأمطار الرعدية في مختلف المناطق.


اقرأ أيضاً : تحذير من الحالة الجوية السائدة على طريق المطار في الأردن


هطولات رعدية في مختلف المناطق 

ويُتوقع ان تهطل زخات رعدية متفاوتة الشدة في مختلف المناطق من المملكة بحيث تترافق مع الرعد والبرق في بعض المناطق كما يحتمل هطول زخات من البرد بشكل محلي بمشيئة الله ، وتنشط الرياح الهابطة في بعض المناطق نتيجة لنشاط السحب الرعدية والتي قد تثير الغبار والأتربة في بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية من البلاد . 

تنبيهات هامة يجب التقيد بها خلال اليوم الثلاثاء 

 الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محليا أثناء نشاط السحب الركامية

الانتباه من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية و الشعاب الصحراوية.

الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter