فرص عمل للمهندسين الأردنيين في ألمانيا "قريباً"

محليات
نشر: 2019-10-14 14:46 آخر تحديث: 2019-10-14 14:46
نقيب المهندسين م.أحمد سمارة الزعبي
نقيب المهندسين م.أحمد سمارة الزعبي
المصدر المصدر

قال نقيب المهندسين م.أحمد سمارة الزعبي، فريقا المانيا سيزور المملكة خلال الايام القليلة القادمة لبحث امكانية استقطاب الكفاءات من المهندسين وتمكينهم في الدخول الى الاسواق العالمية.

وأضاف سمارة خلال افتتاحه ملتقى المهندسين الشباب الرابع الذي عقده فرع النقابة بمحافظة المفرق، بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس محمد العليمات واعضاء مجلس الفرع، ان النقابة وقعت اتفاقيات عديدة مع مؤسسات مختلفة محلية وعربية واجنبية لتعزيز العلاقات مع تلك المؤسسات بغية استفادة المهندسين من تلك الاتفاقيات.

واكد سمارة في تصريحات وصلت "رؤيا"، على ضرورة اعادة النظر بآليات القبول في المساقات الدراسية وربطها بحاجة سوق العمل والخطط الاقتصادية، لضبط الاعداد الهائلة من الخريجين في ظل انحسار فرص العمل في شتى القطاعات.

وأشار ان النقابة تبذل جهودا كبيرة في البحث عن اسواق عربية واقليمية وحتى عالمية أمام المهندسين، داعيا الى ضرورة تفعيل الانظمة والتعليمات المختلفة التي تساهم في فتح تلك الافاق امام المهندسين.


اقرأ أيضاً : تعرف على رواتب المعلمين مقارنة مع القطاعات النقابية


وأضاف المهندس سمارة الى ان النقابة تبحث دائما عن زوايا مختلفة للبقاء على تواصل مستمر مع منتسبيها، وذلك من خلال تخصيص زاوية لاستقبال الشكاوى المختلفة والتعامل معها بكل جدية أولا بأول، مبينا أن النقابة طلبت من كل مكتب هندسي ايداع رواتب المهندسين العاملين فيه لدى البنوك مع تقديم اثبات على ذلك، حفاظا على حقوقهم.

وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة المفرق المهندس محمد عليمات، إن الملتقى يتيح الفرصة للمهندسين الشباب للتحاور حول محاور مختلفة بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، إضافة إلى مناقشة التشريعات الناظمة للعمل النقابي ومنح الخريجين فرصة الانضمام للعمل النقابي عبر لجان مخلتفة لممارسة حقهم في العمل.

وأشار إلى أن الملتقى يبحث قضايا عديدة تتعلق بالتدريب والتشغيل، مستعرضا أهم الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، إضافة إلى وضع صناديق النقابة المختلفة ومستقبل الشباب فيها.

واكد المهندس العليمات أن النقابة مظلة المهندسين والحصن المنيع الذي يقف دائما للدفاع عنهم رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بالوطن،

واستعرض رئيس لجنة المهندسين الشباب في فرع المفرق المهندس مؤيد الشديفات محاور الملتقى والمتضمنة تشغيل المهندسين الشباب، والتعليم الهندسي ومحور إلغاء الغرامات المترتبة على المهندسين حديثي التخرج والمتعلقة بالخمس السنوات الأولى من التخرج.

وأشار الى ان فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد وجرش وعجلون شاركوا في الاعداد للملتقى ليكون بداية لإطلاق منصة شبابية نقابية بامتياز لمناقشة قضايا الشباب ودق ناقوس الخطر لكل ما يواجه المهندسين الشباب ووضع الحلول المناسبة بهذا الخصوص.

وفي ختام الملتقى، أدى عدد من المهندسين الجدد القسم القانوني، وتسلموا الشهادات وبطاقات العضوية.

أخبار ذات صلة