السيسي يحذر المصريين من أن "يأكلوا بلدهم": هما عايزين كدا!

عربي دولي نشر: 2019-10-13 15:22 آخر تحديث: 2019-10-13 15:22
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد إن الشهرين الماضيين شهدا حملة هدفت إلى "تشويه الجيش المصري والتقليل من أهميته وقدراته، وهز الثقة بينه وبين الشعب المصري".

جاء حديث السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية الحادية والثلاثين، حيث أكد أن ما يجري الأن في سيناء هي حرب استنزاف جديدة تستهدف قدرات الجيش المصري. 

وأشار إلى أنه "رغم هزيمة حرب 67 إلا أن الشعب كان يتمتع بروح معنوية قوية بالوقوف وراء قائده وجيشه حتى تحقيق النصر، على عكس الآن حيث لا يشعر الشعب المصري بالإنجازات والانتصارات التي تحققها الدولة حاليا". 

وقال إنه لا يوجد أي تحدِ يمكنه التأثير في مصر ومستقبلها إلا ومصر لديها القدرة على التعامل معه، مستدركًا: "إلا حاجة واحدة، إن انتوا يا مصريين تاكلوا بلدكم، وتقوموا بالدور اللي هما عايزينه" 

وأضاف السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر، اليوم الأحد: "لو بتقولوا كلام مهم فيه تحدي، المخاطر موجودة في كل وقت لأن ده حكاية البشر، الكلمة العامة هي وحدة المصريين وثباتهم بس، أي حاجة تانية ليها حل، أنا بقول كلام مسئول".


اقرأ أيضاً : نائب مصري لأردوغان: السيسي حصل على 97% وأنت 52%


 وتابع السيسي: "أي حاجة سهلة إلا إن أنتم يا مصريين تضيعوا بلدكم، مين اللي يقوم بالدور ده إحنا اللي نعمل ده في بلدنا ومش واخدين بالنا إننا بنعمل كده"

أخبار ذات صلة