إصابات بين الفلسطينيين.. أثناء توافدهم للمشاركة في مسيرات العودة

فلسطين نشر: 2019-10-11 17:29 آخر تحديث: 2019-10-11 17:29
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أصيب طفل فلسطيني بقنبلة غاز في الراس شرق خان يونس فيما اصيب مواطن بعيار مطاطي باليد شرق البريج، اثر اطلاق جيش الاحتلال النار وقنابل الغاز والرصاص المطاطي صوب المشاركين في مسيرات العودة بمجرد وصولهم الى الحدود.

 وافادت وكالة معا أن جيش الاحتلال نشر تعزيزات عسكرية مقابل مخيمات العودة فيما شوهدت اليات عسكرية في المنطقة.

وبدأ الالاف من الفلسطينيين بالتوافد، عصر الجمعة، على مخيمات العودة وكسر الحصار للمشاركة في الجمعة ال 78 لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان "جمعة أطفالنا الشهداء".

ووصل الفلسطينيون الى خمسة نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تلبية لدعوة من الهيئة العليا للمسيرات والتي دعت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان لإدانة جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الأطفال سواء قتلهم بدم بارد أو اعتقالهم وملاحقتهم.

وقالت الهيئة إن تسمية هذه الجمعة باسم جمعة أطفالنا الشهداء جاء للتذكير بارهاب الاحتلال والذي يستهدف الطفولة البريئة، وبمستوى فداحة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وبعدد الأطفال الذي قضوا ضحية الاستهداف من قبل جنود الاحتلال.

واكدت على الطابع الشعبي والسلمي لمسيرات العودة وكسر الحصار ، ونؤكد حرص الهيئة على سلامة المشاركين والعمل على حمايتهم من قناصة جيش الاحتلال.

 

أخبار ذات صلة