الوزير الشحاحدة يلتقي الحريري ويبحث "وحدة الحال"

اقتصاد نشر: 2019-10-11 17:14 آخر تحديث: 2019-10-11 17:31
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

قال وزير الزراعة والبيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة انه ستكون هناك مشاركة مبنية على وحدة حال، ما بين المزارع الأردني والمزارع اللبناني، وذلك عقب اجتماع عقده مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بحضور وزير الزراعة اللبناني حسن اللقيس.

وقال الشحاحدة: اطلعنا الرئيس الحريري على نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية التي أعطت تفاؤلا واملا لقطاعينا الزراعيين، بأنه ستكون هناك مشاركة مبنية على وحدة حال، ما بين المزارع الأردني والمزارع اللبناني، وان يكون في منظورنا دعم قطاعينا والتبادل السلعي ما بيننا، سواء في مستلزمات الإنتاج واللقاحات والاسمدة والمبيدات، او في ما يتعلق بالسلع الزراعية، ما يعطي إيجابية كبيرة وتكاملية في ملف الامن الغذائي بين بلدينا".

 وأضاف تم الاتفاق مع الوزير اللقيس بان تكون الأولوية في تبادل السلع الزراعية في حال وجد نقص في كلا البلدين، وسيكون لذلك اثر إيجابي كبير على قطاعينا.

وقال الشحاحدة: "اما في قطاع البيئة، فأعتقد ان الملف البيئي في لبنان والأردن متشابه، ولدينا زيادة كبيرة في ملف النفايات الصلبة نتيجة اللجوء السوري الى لبنان كما الأردن التي لم تغلق أبوابها ومنافذها امام أي من الاشقاء العرب.

وكما اتفقنا قبل حوالي ثمانية اشهر بأن تكون هناك محددات في اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب ورسالة واحدة وموحدة للعرب في خصوص ملف النفايات الصلبة الى الداعمين للذهاب فيه الى الدول المانحة، وتم الاتفاق على ذلك، وهذا الامر يخدم لبنان والأردن وقريبا كما وعدت منظمة البيئة العالمية سيكون هناك دراسة لها اثر إيجابي".


اقرأ أيضاً : الشحاحدة: يقدم كشف حساب بانجاز وزارة البيئة خلال عام


واكد اننا في القطاع الزراعي العام والخاص سنكون مكملين لبعضنا بما يخدم بلدينا، ولن تكون هناك فقط بروتوكولات مجرد حبر على ورق، بل سيكون شيء واقعي مبني على حس وطني وقومي بين البلدين.

أخبار ذات صلة