وقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال - فيديو

محليات نشر: 2019-10-10 18:35 آخر تحديث: 2019-10-13 10:05
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

نفذ  ناشطون بالقرب من سفارة الاحتلال في عمان، وقفة تضامنية مساء الخميس،  للمطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم عبدالرحمن مرعي وهبة اللبدي.

وطالب المشاركون في الوقفة أيضا الحكومة الأردنية بعدم التساهل مع الاحتلال في مواجهة الاعتداءات المتكررة بحق الأردن والأردنيين، مستذكرين حادثة السفارة التي قتل فيها أردنيان ولم يتم محاسبة القتلة وتم تسهيل عودتهم إلى الأراضي المحتلة بسلام.

وكانت عائلة الأسير الأردني عبدالرحمن مرعي، المعتقل لدى سلطات الاحتلال، قد كشفت أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أبلغتهم الخميس "أن الافراج عن ابنهم سيكون قريبا "دون أن تحدد موعدا لذلك".

وقال أحمد مرعي شقيق الأسير عبدالرحمن مرعي في اتصال هاتفي مع رؤيا "إن مدير مركز العلمليات في  وزارة الخارجية السفير سفيان القضاة أطلع عائلة مرعي على الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية من أجل اطلاق سراح عبد الرحمن ".

ولفت إلى أن شقيقه عبدالرحمن يعاني من أوضاع صحية صعبة كونه كان يعالج من مرض السرطان ما تسبب بانخفاض مناعته، وأدى إلى إصابته بمرض جلدي إثر اعتقاله داخل زنزانة  في سجن عوفر تفتقر لأدنى الظروف الانسانية.


اقرأ أيضاً : الخارجية تبلغ عائلة الأسير مرعي بقرب الإفراج عنه وحالته الصحية تسوء


أخبار ذات صلة