غضبٌ عارم يجتاح التواصل الإجتماعي مع استمرار اعتقال الاحتلال للأردنية هبة اللبدي

محليات نشر: 2019-10-10 10:46 آخر تحديث: 2019-10-13 10:06
تحرير: عبدالمعين دبدوب
الأسيرة الأردنية هبة اللبدي المعتقلة في سجون الاحتلال
الأسيرة الأردنية هبة اللبدي المعتقلة في سجون الاحتلال
المصدر المصدر

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مع قضية الأسيرة الأردنية هبة اللبدي المعتقلة في سجون الإحتلال، منذ أكثر من شهر.

وتصدّر هاشتاغ "#هبة_اللبدي" على موقع التغريدات القصيرة تويتر الأردن ، انتشارا كالنار في الهشيم.

وغرّد أحد النشطاء موجها رسالة للأسيرة "صديقتي وأختي وشرفي وكرامتي ونخوتي العربية، أنت الآن حيث لم يجرؤ الكثيرون، تقاومين ظلم المحتل وتكسرين ديجور سجنك الانفرادي بالإضراب عن الطعام، بألمك وعذابك وجوعك تنيرين الطريق لآلاف الأحرار.. اصمدي واصبري فما الصبر إلا مفتاحاً للفرج .#هبة_اللبدي لك منا تحية وألف".

وطالب عدد من النشطاء بالإفراج الفوري عن الأسيرة الأردنية التي أعلنت إضرابا مفتوحا منذ أسبوعين، احتجاجاً على اعتقالها الإداري ، وما تتعرض له من انتهاكات وتعذيب نفسي وجسدي على مدار الساعة من قبل المحققين التابعين لحكومة الاحتلال.

واكدَّ النشطاء على ضرورة وجود تحرك حكومي وإعلامي عاجل للضغط على حكومة الإحتلال وإنهاء معاناة الأسيرة.

واعتقلت الأسيرة الأردنية اللبدي مطلع الشهر الماضي عند معبر الكرامة (جسر الملك حسين) أثناء توجهها لحضور حفل زفاف لأحد أقاربها في فلسطين المحتلة بمدينة جنين.

ويُشار إلى أن اعتقالها هو اعتقال احترازي دون توجيه أي تهم واضحة لها، ويقوم الاحتلال بفرض هذه السياسة على الكثير من الأسرى الفلسطينيين، للضغط النفسي عليهم.

الاعلامية الأردنية عروب صبح، طالبت بالافراج عن المعتقلين في سجون الاحتلال (هبة اللبدي) والأسير (عبدالرحمن مرعي)

مُظَـاهِـرْ التاجرْ قالت في تغريدة على تويتر: "حفظ الله الأسيرة العربية الحرّة #هبة_اللبدي من الأردن الشقيق ، والتي دخلت مرحلة خطيرة من الإضراب عن الطعام ، بسبب تعرّضها لتعذيب جسدي ونفسي متواصل وبشكل قاس وسط ظروف أعتقال صعبة من قبل العدو الصهيوني الغاصب... فرّج الله عنها .. وأعادها إلى وطنها وأهلها سالمة من كـــل شر وأذى".

أخبار ذات صلة