Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المطران عطا الله حنا: "ما تتعرض له الأسيرة الأردنية هبة اللبدي وصمة عار" | رؤيا الإخباري

المطران عطا الله حنا: "ما تتعرض له الأسيرة الأردنية هبة اللبدي وصمة عار"

الأردن
نشر: 2019-10-10 09:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
الاسيرة الاردنية المعتقلة في سجون الاحتلال هبة اللبدي
الاسيرة الاردنية المعتقلة في سجون الاحتلال هبة اللبدي

دعا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا ، للافراج الفوري والسريع عن الاسيرة الاردنية المعتقلة في سجون الاحتلال هبة اللبدي.

وقال المطران حنا إن الظروف الصحية للأسيرة اللبدي تزداد صعوبة بعد ان مضى عن اضرابها عن الطعام 15 يوما ، وهي تقبع حاليا في عزل الجلمة وتتعرض لجملة من الانتهاكات من قبل المحققين التابعين للاحتلال وتعاني من ظروف اعتقال صعبة جدا.

وأشار المطران إلى أن هذه الفتاة الاردنية أتت الى فلسطين في زيارة تستغرق عدة ايام للمشاركة في عرس لاحد اقربائها فاذا بها تُعتقل ويُنكل بها وتُضرب وتُستهدف بهذه الطريقة غير الانسانية وغير حضارية.


اقرأ أيضاً : منظمات حقوقية تطالب بتدخل دولي للافراج عن الأسيرة الأردنية هبة اللبدي


وقال في رسالته: "اننا نعرب عن رفضنا لسياسة الاعتقال الاداري ونندد بالجريمة التي تتعرض لها الاسيرة اللبدي من تعذيب جسدي ونفسي اضافة الى الاعتقال الاداري الذي تطبقه دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين وهو اجراء مخالف لكافة المواثيق والاعراف الدولية المعمول بها وهو يرقى لكونه جريمة حرب" .

وأضاف "اننا نتضامن مع الاسيرة هبة اللبدي ومع اسرتها الكريمة القلقة على مصير ابنتها ، كما ان تفاصيل اعتقالها وتعذيبها بشكل مروع انما تعتبر جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني" .

وتابع في الرسالة "ان اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال يستحقون منا ان نكون الى جانبهم وان نرفض سياسة التعذيب والتنكيل التي يتعرضون لها".

أخبار ذات صلة

newsletter