إطلاق خدمة تاشيرة السياحة قريباً

الأردن
نشر: 2019-10-09 12:58 آخر تحديث: 2019-10-09 12:58
ارشيفية
ارشيفية

أنهت اللجنة التي شكلها وزير الداخلية أعمالها ،الأربعاء، بتحديد متطلبات خدمة تاشيرة السياحة التي سيتم إطلاقها بشكل مستقل عن خدمة تاشيرة الزيارة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان صحفي ،الأربعاء،انه سيصار الى تفعيل هذه الخدمة للتسهيل على ضيوف المملكة وتسهيل إجراءات الحصول على تاشيرة السياحة واختصار الوقت والجهد على المستفيدين من الخدمة وصولا الى دعم القطاع السياحي وتنشيط الحركة السياحية في المملكة.


اقرأ أيضاً : شويكه لـ"رؤيا": السياحة هي نفط الأردن


واضافت ان ابرز الاجراءات التي سيتم اتخاذها بهذا الخصوص يتمثل باعتماد الربط الإلكتروني والبيانات الالكترونية التي سيتم استرجاعها من الخدمة المتوفرة لدى وزارة السياحة والآثار بخصوص حالة المكاتب السياحية التي سوف تستفيد من خدمة تأشيرة السياحة من حيث الصلاحية واحقية المكتب بتقديم طلب الكتروني وعلى أن يكون هذا الاجراء بديلا عن الكتب الورقية المعمول بها حاليا والتي تقوم وزارة السياحة باصدراها.

واشارت الوزارة الى أن هذه الإجراءات تسعى ايضا إلى ضمان سلامة ودقة جميع البيانات المسترجعة من الربط الالكتروني مع الخدمة المتوفرة لدى وزارة السياحة بخصوص المكاتب السياحية وعلى ان تكون هذه البيانات محدثة وبشكل دائم ومستمر حيث سيتم الاعتماد على هذه البيانات لإنجاز جميع معاملات تأشيرات السياحة التي سيتم تقديمها من خلال هذه المكاتب.

أخبار ذات صلة

newsletter