الشواربة: لا يوجد شيء أسمه عمان الجديدة.. فيديو

محليات
نشر: 2019-10-08 11:26 آخر تحديث: 2019-10-09 00:56
تحرير: اسماعيل السيلاوي
من الاجتماع
من الاجتماع
المصدر المصدر

قال أمين عمان يوسف الشواربة، إن الامانة عززت أليات وكوادر مختصة بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني وشركة مياهنا، وفتح غرف طوارئ بـ 22 منطقة في العاصمة عمان، استعدادا لفصل الشتاء.

وأشار إلى العمانيين سيلاحظون الفرق في شوارع العاصمة خلال الشهرين القادمين، مؤكدا أن الأمانة تعاملت مع كافة الملاحظات التي وصلتنا خلال فصل الشتاء الماضي، ونحاول تجاوز كافة الملاحظات قبل وصول الأمطار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل النيابية مع أمانة عمان الكبرى، لمناقشة موضوع الباص السريع، والخدمات التي قدمتها الأمانة قبيل فصل الشتاء.

 وقال الشواربة: "التقينا مع كافة التجار وأصحاب المحال التي أغلت جراء أعمال الباص السريع، وما زال التواصل معهم مستمر".

وتابع أن كافة مشاريع الباص السريع لا تشكل خطر على المواطنين خلال فصل الشتاء.

وتابع أن تحويل الدوار الخامس إلى إشارات ضوئية كانت تجربة ناجحة وخففت من الأزمات المرورية في المنطقة.

وقال إن الأمانة اجتمعت مع كافة التجار المتضررين من مشروع الباص السريع، وقمنا بشرح مفصل عن اهمية هذا المشروع، وكيف سينقل هذا المشروع شوارع العاصمة نقلة نوعية، مبينا أن المختصمين قدموا حلولا مرورية على العديد التقاطعات، بعيداً عن مشروع الباص السريع.


اقرأ أيضاً : على قدم وساق العمل متواصل لإنجاز مشروع الباص السريع في عمان.. صور


وكشف الشواربة، أن الطريق من شارع الجامعة الأردينة إلى مدينة الزرقاء بلا إشارات، بعد الإنتهاء من الشروع.

وبين الشواربة، أن العمل بمشاريع الباص السريع تقوم على 3 شفتات، وكل مشروع يعمل على حِداً، بناءاً على الأزمات المرورية وطبيعة منطقة المشروع.

واكد الشواربة أنه إذا لم تكن كوادر الأمانة متواجدة في أي من المشاريع، تكون شركات الخدمات الأخرى مثل الكهرباء والمياه تعمل في المكان، ونحن نعمل على مدار الساعة.

وتمنى الشواربة أن تكون كافة المؤسسات الحكومية والمباني الحيوية خارج أسوار العاصمة، مضيفا أن الكوادر تعمل على رفع كفائة قدرة العاملين في الأمانة، ومحاربة الترهل الإداري.

وكشف أن كل خدمات أمانة عمان ستكون إلكترونية نهاية العام القادم، لصون كرامة المواطن أولاً، وأن الأمانة حققت إنجازات غير مسبوقة في مشروع التحول الإلكتروني ليس على مستوى الأردن فقط، بل على مستوى المنطقة.

وبين الشواربه في حديثه أن مشروع المدينة الجديدة التي طرحتها الحكومة السابقة، لم تكن عمان جديدة أو عاصمة إدارية جديدة، إنما هي مدينة جديدة كانت ستقام شرق عمان، ببنية تحتية ومشاريع جديدة، ليست تابعة لأمانة عمان، والآن لا وجود لهكذا مقترح أبداً.

أخبار ذات صلة