Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات ستسمح بسفر مواطنيها إلى لبنان | رؤيا الإخباري

الإمارات ستسمح بسفر مواطنيها إلى لبنان

عربي دولي
نشر: 2019-10-08 02:43 آخر تحديث: 2019-10-08 02:44
الإمارات
الإمارات

أعلنت الإمارات مساء الإثنين أنها ستسمح لمواطنيها بالسفر إلى لبنان بعد منع استمر ثلاث سنوات، بحسب بيان رسمي.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه سيسمح "لمواطني دولة الإمارات بالسفر إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة اعتبارا من الثلاثاء".

ونقل البيان عن وكيل وزارة الخارجية خالد بهالول أن القرار "يأتي بعد متابعة الوزارة المتعلقة بأمن المنافذ وضمانات الحكومة اللبنانية بهذا الخصوص وتعزيزا للعلاقات الأخوية التي تجمع" بين البلدين.

وكانت الإمارات دعت في عام 2016 مع البحرين والكويت والسعودية رعاياها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر اليه بعدما اعتبرت ان حزب الله، يسيطر على القرار السياسي في هذا البلد.

ولم ترفع الامارات حظر السفر عن لبنان مذاك.


اقرأ أيضاً : اضراب شعبي في وسط بيروت


وياتي رفع الحظر تزامنا مع زيارة رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري الإمارات ضمن وفد لبناني، للمشاركة في "مؤتمر الاستثمار الإماراتي - اللبناني" الثاني في أبو ظبي.

وكان الحريري التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

ونشر ولي عهد أبو ظبي صورة جمعته بالحريري على حسابه على موقع تويتر، بينما وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنهما بحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها على المستويات كافة خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية".

وأضافت الوكالة أنهما ناقشا "آخر مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي والمنطقة العربية وتداعياتها على الأمن الإقليمي والعالمي".

أخبار ذات صلة

newsletter