الموازنة لـ"رؤيا": 60 مليون دينار كلفة علاوات المعلمين

اقتصاد نشر: 2019-10-06 20:32 آخر تحديث: 2019-10-06 20:32
تحرير: ساندرا حداد
عملة أردنية
عملة أردنية
المصدر المصدر

قدرت دائرةُ الموازنةِ العامة كلفةَ زيادةِ العلاوات الجديدة التي اقرتَها الحكومةُ للمعلمين بحوالي ستينَ مليون دينارٍ سنويا.

الناطقُ الاعلامي باسمِ دائرة الموازنة العامة مراد عبد الحليم قال في تصريح لـ "رؤيا": إن المبالغَ المقدرةَ لكلفة زيادةِ علاوات المعلمين سيتمُ توفيرُها من الخزينةِ العامة ضمنَ مشروعِ الموازنة العامة.

واقرت الحكومةُ اليوم بعد شهرٍ على اضراب المعلمين منحَ زيادةٍ في العلاوة اعتبارا من الأول من شهرِ كانونَ الثاني من العام 2020 بنسبةٍ تتراوح ما بين 33% الى 35% مع استحداثِ رتبةٍ جديدةٍ لاولِ مرةٍ سيحصلُ شاغلُها على علاوةٍ قيمتُها 75%.


اقرأ أيضاً : الرزاز: وضعنا المالي صعب.. وعلاوة المعلمين ستزيد من العجز.. فيديو


وحول بلاغِ الموازنة العامة للعام المقبل، قال الناطقُ الاعلامي لدائرة الموازنة أنه يتمُ حاليا الاعدادُ لإصداِر بلاغِ مشروعي الموازنةِ العامة والوحدات الحكومية المستقلةِ للعام 2020 في النصفِ الأولِ من شهرِ تشرينَ الأولِ الحالي بحسبِ المواعيد القانونية.

ويتضمنُ بلاغُ الموازنة تحديدَ اتجاهاتِ الحكومة الاقتصادية للسنةِ المالية 2020 وتوقعاتها لمختلفِ المؤشرات الاقتصادية، والتقديرات التي ستستندُ إليها في إعدادِ مشروعي الموازنة، تمهيدا لاعدادِ الوزارات والمؤسسات موازناتها والمشاريع التي ستنفذُها، واستكمالِ الخطوات اللازمة لاعدادِ الموازنة.

أخبار ذات صلة