Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"تنمية" تعقد جلسات توعوية لعملاء قطاع التمويل الأصغر بعنوان "مدخل إلى الثقافة المالية" وبدعم من الاتحاد الأوروبي | رؤيا الإخباري

"تنمية" تعقد جلسات توعوية لعملاء قطاع التمويل الأصغر بعنوان "مدخل إلى الثقافة المالية" وبدعم من الاتحاد الأوروبي

اقتصاد
نشر: 2019-10-06 18:49 آخر تحديث: 2019-10-06 18:49
"تنمية" تعقد جلسات توعوية لعملاء قطاع التمويل الأصغر بعنوان "مدخل إلى الثقافة المالية" وبدعم من الاتحاد الأوروبي
"تنمية" تعقد جلسات توعوية لعملاء قطاع التمويل الأصغر بعنوان "مدخل إلى الثقافة المالية" وبدعم من الاتحاد الأوروبي

عقدت "تنمية" شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن وبدعم من الاتحاد الأوروبي، جلسات توعوية بعنوان "مدخل إلى الثقافة المالية"" لعدد من عملاء قطاع التمويل الأصغر الرسمي لكل من محافظة مأدبا ومحافظة جرش.

حيث تناولت الجلسات مجموعة من المحاور الأساسية المتعلقة بنشأة التمويل الأصغر وأهميته في تمكين الأفراد والمجتمعات على اختلاف احتياجاتهم التمويلية من الحصول على التمويل المناسب، والتعرف على شركات التمويل الأصغر الرسمية المرخصة من قبل البنك المركزي الأردني والنشاطات الاقراضية الأخرى الغير رسمية، واهم الفروقات بين القطاع المصرفي (البنوك) وقطاع التمويل الأصغر، إضافة الى التعرف على أهم حقوق وواجبات عملاء القطاع وتشريعات البنك المركزي الناظمة في هذا الإطار.

وهدفت هذه الجلسات إلى تعزيز مستوى الوعي المالي لدى العملاء وتعريفهم بالمفاهيـم المالية الأساسـية والخدمـات والمنتجـات الماليـة المتوفـرة، وكيفية إدارة الشـؤون الماليـة خلال مراحـل نمـو نشـاطهم التجـاري، كما هدفت أيضاً الى تعريف العملاء بالأُطـر القانونيـة المتعلقة بالاقتراض "حقوق وواجبات المستهلك المالي".

وأتت هذه الخطوة تطبيقاً لاستراتيجيات "تنمية" شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن وبدعم من قبل الاتحاد الأوروبي، وتأكيداً على دورها في نشر الوعي بأهمية قطاع التمويل الأصغر ودوره التنموي في بناء المجتمعات المحلية، وتعزيز القدرات لدى عملاء قطاع التمويل الأصغر من خلال الدورات وورش العمل المتعددة التي أقامتها سابقاً.

وتسعى تنمية شبكة مؤسسات التمويل الأصغر إلى عقد المزيد من الجلسات خلال الفترة المقبلة لتعميم الثقافة المالية، وتمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم وتحسين مستوى معيشتهم وبما ينعكس عل مجتمعاتهم المحلية.

ومن الجدير ذكره أن "تنمية" تضم في عضويتها تسع شركات أعضاء: "الأهلية للتمويل الأصغر، فينكا للتمويل الأصغر، فيتاس الأردن، دائرة الإقراض الصغير في الأونروا، إثمار للتمويل الأصغر الإسلامي، شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، الشركة الأردنية للتمويل الأصغر "تمويلكم"، البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، الأمين للتمويل الأصغر".

أخبار ذات صلة

newsletter