التوقيع الرسمي للاتفاق بين الحكومة ونقابة المعلمين - فيديو

محليات
نشر: 2019-10-06 15:35 آخر تحديث: 2019-10-06 16:13
التوقيع الرسمي للاتفاق بين الحكومة ونقابة المعلمين
التوقيع الرسمي للاتفاق بين الحكومة ونقابة المعلمين
المصدر المصدر

وقعت الحكومة ونقابة المعلمين في مقر وزارة التربية والتعليم، الأحد، الاتفاق الرسمي  الذي  أفضى الى رفع العلاوات وقف الاضراب وعودة الطلبة الى مدارسهم.

وقال وزير التربية والتعليم وليد المعاني: "مرت علينا ايام عصبية وقلقنا بشدة على طلابنا والحمد لله نظرا للرؤية للحكومة والنقابة جلسنا وتحارونا وتفاضونا بمفاوضات شاقة وطويلة ومتعبة للوصول لتوافق إلى ما تسطيع الدولة ان تقدمه وللأخوة المعلمين لكي يعودوا مرفعوين الراس".

ووصف المعاني يوم أمس بانه يوم مجيد فقد تم الاتفاق فيه حيث لم يكن هناك غالبا ولا مغلوبا إلا رابحا وحيدا هو الوطن، فجلالة الملك وجه أن تكون مصلحة الطالب في الأولوية.

وأشار المعاني الى ان الاتفاق أسس وأطر حالة من التشاركية الجميلة بين وزارة التربية والتعليم والمعلمين بحيث نسير إلى مستقبل أكثر اشراقا.

وثمن دور الاعلام بنقل صورة مشرقة عما جرى خلال المفاوضات، ولهم كل الشكر والتقدير.

ولفت المعاني الى انهم سيدرسون  كيفة تعويض العام الدراسي.


اقرأ أيضاً : إعلان نتائج اجتماع نقابة المعلمين والحكومة.. فيديو


من جانبه قال نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة: "نهدي الإنجاز لجلالة الملك ونشكر حكومة الدكتور عمر الرزاز الذي كان حريصا على أن ينال المعلم حقوقه وأن يظهر في أبهى صورة وإن كان في ذلك تحولا، ولكن كان هناك اصرار على أن يكون هناك انجاز.

وأضاف النواصرة: "تحية لكل من ساهم في هذا الانجاز الوطني وتحية للمواطن الاردني والمعلم والطالب ولكل الاردنيين الذين ظهروا في ابهى صور، وتفوقوا على كثير من الدول العريقة في الديمقراطية. لم يتم حرف ورقة واحده طيلة الاضراب وطيلة شهر وهذا يدل على حرص من قبل المجتمع الاردني".

وذكر: "المعلم اليوم أكثر التصاقا بالوطن وقيادته والنقابة اليوم تنسجم بشكل كامل مع مؤسسات الدولة لتحقيق نهضة تعليمية تنعكس على المجتمع والاقتصاد".

وقال النواصرة : "لسنا خصوما مع وزارة التربية بل كلنا في مركب واحد والرابح هو الوطن وفي المستقبل لن يربح إلا الوطن مهما اختلفنا في وجهات النظر"

وأضاف: "نشكر كل من ساهم في تذليل الصعوبات وتقريب وجهات النظر وهم جنود مجهولين ولا نستثني احدا منهم".

وأشار الى ان النقابة سنتوافق مع وزارة التربية على خطة لتعويض الطلبة عما فاتهم.

وتوصلت الحكومة ونقابة المعلمين، ليلة السبت - الأحد الى اتفاق أفضى الى وقف الاضراب وعودة الطلبة الى مدارسهم.

أخبار ذات صلة