تايلاند .. قاض يطلق النار على نفسه في المحكمة

هنا وهناك نشر: 2019-10-06 13:35 آخر تحديث: 2019-10-06 13:35
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

اقدم قاضٍ على الانتحار بإطلاق النار على نفسه في قاعة محكمة مكتظة، بعد تبرئة مجموعة من المشتبه في ارتكابهم جرائم قتل، وانتقاد النظام القضائي في تايلاندي.

وكان كاناكورن بيانشانا، وهو قاض في محكمة يالا في قلب الجنوب التايلاندي، يصدر حكماً بحق خمسة مشتبه بهم في قضية قتل بالأسلحة النارية .

وبعد إعلانه براءتهم، أطلق نداء في قاعة المحكمة المكتظة يدعو فيه إلى نظام عدالة أنظف، قبل أن يسحب مسدساً ويطلق النار على صدره وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وقال في ندائه الذي بثه مباشرة على فيسبوك: "تحتاج إلى أدلة واضحة وموثوقة لمعاقبة شخص ما. وإذا لم تكن متأكدا منها فلا تعاقبهم".

وأضاف: "أنا لا أقول إن المشتبه بهم الخمسة لم يرتكبوا الجرائم، فربّما اقترفوها فعلا... لكن المحاكمة يجب أن تكون شفافة وذات مصداقية، فمعاقبة الأشخاص الخطأ تجعلهم كبش فداء".

ثم انقطع البث على فيسبوك، لكن شهودا قالوا إن كاناكورن تلا اليمين القانونية أمام صورة الملك التايلاندي السابق قبل أن يطلق النار على نفسه.

يذكر ان المحاكم التايلاندية تواجه انتقادات على خلفية ما يقال إنها غالبا ما تعمل لصالح الأثرياء وأصحاب النفوذ، فيما تصدر أحكاما سريعة وقاسية على الأشخاص العاديين لارتكابهم جرائم بسيطة. لكن من غير المألوف أبدا أن ينتقد القضاة النظام القضائي.


اقرأ أيضاً : الدكتورة خلود تتغنى في البقلاوة الأردنية


أخبار ذات صلة